استحداث مرحلة راما في رالي الأردن الدولي

mainThumb

06-10-2015 01:33 PM

السوسنة - يبدأ ركب المتسابقين العرب والأجانب بالتقاطر إلى الأردن الأسبوع المقبل للمشاركة في رالي الأردن (الجولة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) الذي سينطلق بالفترة من (15-17) تشرين الأول (أكتوبر) الحالي برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات بمشاركة 14 متسابقا عربيا وأجنيبا ومحليا.

اللجنة المنظمة للرالي
تضم اللجنة المنظمة: عثمان ناصيف (رئيسا)، ونائبته رندة النابلسي، والأعضاء: زياد مسنات وسامي زريق وعمر زعرور ونبيل أبو حمدان، لجنة التحكيم: حكم معتمد من الاتحاد الدولي إلي سمعان (البحرين)، حكم معتمد من الاتحاد الدولي نايا كونتوبلو (قبرص)، وسهيل مرار (السلطة الوطنية لرياضة السيارات)- (الأردن)، والسكرتيرة الين صوالحة.
وستنطلق المرحلة الاستعرضية للرالي مساء يوم الخميس 15 من الشهر ذاته  في منطقة عبدون،  ويعقب ذلك 20 مرحلة للسرعة خاصة في اليومين التاليين في مناطق البحر الميت وغور الأردن.
العطية من المغرب للأردن
وسيتوجه القطري ناصر العطية والسعودي يزيد الراجحي إلى الأردن قادمين من المغرب بعد انهاء مشاركتهما في  رالي اويلبيا المغرب الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (كروس كانتري(.
استخدام رموز "كيو آر" للمرة الأولى
سيتم في الرالي للمرة الأولى إستخدام خدمة رموز "كيو آر" والتي ستتيح للمشاهدين  والسائقين تحميل خرائط المراحل مباشرةً إلى هواتفهم الذكية اضافة إلى إستخدام التقنيات الحديثة لتخطيط المراحل من خلال الأقمار الصناعيّة عبر  شبكة الإنترنت.
 
زريق : فرقنا متمرس ويتمتع بخبرة عالية
وحول أخر التحضيرات لرالي الأردن الذي يديره سامي زريق للمرة الأولى ويسانده في مهمته الجديدة، رندة النابلسي التي لعبت نفس الدور في الماضي خلال منافسات رالي الأردن  وستكون لخبرة النابلسي أهميّة كبيرة في منصبها كنائبة لمدير الرالي، قال زريق ": يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة لرالي الأردن، بمساندة فريق متمرس ويتمتع بخرة لوجستية رفيعة المستوى، ونعمل كفريق واحد ضمن منظومة متكاملة تابعة للأردنية لرياضة السيارات، للرقي بالرالي إلى أرفع المستويات تمشيا مع القوانين المعتمدة في الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، إن تجربتي هي الأولى من نوعها في راليات الشرق الأوسط ، والأجواء العامة المحيطة بنا كفريق أكثر من رائعة".
وأضاف زريق:"تم إجراء بعض التعديلات  على عدد من المراحل، واضافة مرحلة "راما" الجديدة من أجل تقديم شيء مميز للسائقين،  لرفع وتيرة التحدي بين المتسابقين في الرالي، ويتيح الرالي للمشاهدين فرصة الدخول بالاجواء التنافسية للرالي من خلال عدة مواقع ".
وكان زريق قد بدأ مشواره في رياضة السيارات العام 2001 ولعب دور المشرف على المراقبين في رالي الأردن العام 2008 ، ونظم العام الماضي 2014 6 راليات محلية و4 راليات محلية لعام 2015.
برنامج الرالي
- الاثنين 12-10: افتتاح منطقة الصيانة، وافتتاح مقر الرالي، وافتتاح المركز الإعلامي في البحر الميت.
- الثلاثاء 13-10: استكشاف مراحل الرالي لليوم الأول، واستقبال طلبات الصحافة، وتسجيل معلومات مساعدي السائقين.
- الأربعاء 14-10: استكشاف مراحل الرالي لليوم الثاني والتوثيق الإداري.
- الخميس 15-10: انطلاق الرالي عند الساعة 5.30 ويسبقه الفحص الفني واجتماع للجنة الحكام والمؤتمر الصحفي في البحر الميت، والفحص الفني للسيارات.
- الجمعة 16-10: انطلاق منافسات اليوم الأول للرالي عند الساعة 8.30 صباحا من منطقة الصيانة في البحر الميت.
- السبت 17-10: انطلاق اليوم الثاني والأخير للرالي من منطقة الصيانة عند الساعة 8.30 صباحا، ومن ثم الختام عند الساعة 6 مساء في المكان نفسه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد