تخرج 350 طالباً وطالبة من برنامج أشارك

mainThumb

06-10-2015 02:46 PM

السوسنة - في احتفالية توجت التزامهم تجاه تطوير الديمقراطية في الأردن, تخرج 350 طالباً وطالبة من برنامج أشارك والذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. يقدم برنامج القيادات الشابة الذي تأسس عام 2012 للطلبة المشاركين ثمانية شهور من التدريب على مهارات المدافعة وإدارة الحملات من خلال ربط هؤلاء الطلبة بمجموعة من المحاميين والسياسيين المحترفين الذين يقدمون لهم النصح والإرشاد والتوجيه.

 

يزود البرنامج الطلبة المشاركين بمهارات عملية تلبي حاجة سوق العمل يمكنهم الإستفادة منها في وظائفهم المستقبلية. لقد جمع البرنامج لغاية هذه اللحظة 900 طالباً وطالبة مهتمون بالمشاركة السياسية والمدافعة والسياسة العامة وإدارة الحملات والإتصال.

 

خلال الحفل أتيح المجال أمام 35 مجموعة من الطلبة الخريجين للقاء عدد من منظمات المجتمع المدني الأردنية والأحزاب السياسية والطلبة من خلال زوايا مخصصة لعرض حملاتهم التي جاءت متنوعة من حيث المواضيع بين حملات تعالج قضايا داخل الحرم الجامعي كزيادة تردد الحافلات التي تنقل الطلبة بين الحرم الجامعي ووسط المدينة وأخرى ذات طابع إجتماعي كإيجاد نظام موحد لأسماء الشوارع وأرقام المنازل إلى حملات تعالج قضايا على مستوى الوطن كتغيير القوانين المتعلقة بالإيقاف الإداري والحد الأدنى للسن القانوني لأعضاء البرلمان.
 
 
"هذا البرنامج مهم لكل طالب أردني, لأنه يساعدنا في فهم الطريقة الأفضل للتعبير عن اهتمامات الشباب الأردني والمشاركة بشكل فاعل في القرارات التي تؤثر علينا" ردينة الشلبي طالبة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
 
 
أنا أشارك وأشارك  هما برنامجان ينفذان من قبل 19 جامعة أردنية وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية والمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية بمشاركة 14.000 طالباً وطالبة. ويدار كلا البرنامجين من قبل عمادات شؤو ن الطلبة في الجامعات وبتنسيق وثيق مع وزارة التربية والتعليم. هذا وابتداءً من العام 2015/2016 ستتوسع مظلة البرنامج لتضم طلاباً جدد من 24 جامعة أردنية. وسيتم اعطاء الفرصة ل 7.000 طالباً وطالبة أردنيين كحد أدنى لتعلم المزيد عن الديمقراطية والمشاركة بشكل فاعل في المبادرات الشبابية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد