لقاء سوداني سعودي لاستغلال ثروة البحر الاحمر ..

mainThumb

06-10-2015 07:51 PM

 السوسنة - بحث د. احمد محمد صادق الكار ورى وزير المعادن السوداني مع معالي وزير البترول والثروة المعدنية السعودي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي في جدة، الثلاثاء،  الأعمال التي أنجزتها اللجنة الدائمة بين البلدين لإدارة عمليات الاستكشاف والاستغلال للثروات المعدنية المتوفرة في المنطقة المشتركة بين البلدين في قاع البحر الأحمر، وعلى رأسها متابعة اللجنة للأعمال الفنية والدراسات التعدينية التي تمت عن طريق أول رخصة تعدين في موقع اطلانتس 2 في المنطقة المشتركة في البحر الأحمر بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان.

 

ويأتي الإجتماع ضمن أعمال اللجنة الدائمة السعودية السودانية المشتركة بشأن الاستغلال المشترك للثروة الطبيعية الموجودة في قاع البحر الأحمر في المنطقة المشتركة بين البلدين.
 
وأكد رئيسا الجانبين السوداني و السعودي على المستوى المتميز في مجال التعاون في قطاع التعدين بين البلدين الذي نتج عنه العمل المشترك من خلال استغلال الثروات المعدنية في المنطقة المشتركة بين البلدين في أعماق البحر الأحمر ، مبدين تطلعهما إلى زيادة أواصر التعاون على نحو يسهم في استقطاب الاستثمارات التعدينية بنوعيها المحلي والأجنبي وتحقيق مردود اقتصادي للبلدين من خلال استغلال الثروات المعدنية الاستغلال الأمثل الذي سيكفل توفير فرص عمل جديدة لأبناء البلدين وتنمية الموارد البشرية وتوطين التقنية وتحقيق القيمة المضافة.
 
وحضر الاجتماع من الجانب السوداني كل من كيل وزارة المعادن الدكتور نجم الدين داؤود، ومدير عام هيئة الأبحاث الجيولوجية الدكتور يوسف السماني وعدد من المسؤولين والفنيين ومن الجانب السعودي كل من وكيل الوزارة للثروة المعدنية سلطان شاولي والمستشار والمشرف على الشؤون القانونية بوزارة البترول الدكتور محمد الفهد ، ووكيل الوزارة المساعد للاستثمارات التعدينية المهندس أحمد فقيه .
 
وتم تقدير الاحتياطي للخام في موقع "أطلانتس 2" بحوالي 97 مليون طن من مختلف الخامات الفلزية، منها مليوني طن زنك، و500 ألف طن نحاس، و4,000 طن فضة، و80 طن ذهب، وكميات مختلفة من رواسب معادن الكوبلت والرصاص والكادميوم.سونا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد