مخاطر تراجع الاقتصاد العالمي اصبحت اكثر وضوحا

mainThumb

06-10-2015 11:09 PM

السوسنة - قال تقرير لصندوق النقد الدولي، نصف السنوي، نشر الثلاثاء، ان "مخاطر تراجع الاقتصاد العالمي تبدو الان اكثر وضوحا منها قبل اشهر قليلة ماضية".
 
واضاف ان "النمو الاقتصادي على المدى القريب لا يزال يبدو اقوى في الاقتصادات المتقدمة مقارنة مع الماضي القريب، الا انه اضعف في الاسواق الناشئة والاقتصادات النامية".
 
وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي لعامي 2015 و2016 وتوقع الصندوق ومقره العاصمة الامريكية واشنطن والذي سيبدأ اجتماعاته هذا الاسبوع في ليما بالبيرو، نمو الاقتصاد العالمي بمعدل 3.1% هذا العام و3.6% العام المقبل، مخفضا التقديرات السابقة للعامين بنسبة 0,2% وحذرا صندوق النقد الدولي من المخاطر الناجمة عن تباطؤ الاقتصاد الصيني وعدد من الاسواق الناشئة، ما يستدعي الحاجة إلى سياسات تهدف لزيادة الطلب.
 
ويتوقع الصندوق أن يتباطأ النمو في الصين إلى 6.8 % هذا العام وإلى 6.3 % في 2016، فيما ستشهد الأسواق الناشئة أكبر ضرر حيث خفض الصندوق توقعاته للنمو إلى 4.0 % في 2015 بسبب هبوط حاد في أسعار السلع الأولية.
 
وتأتي التوقعات الجديدة منخفضة 0.2 نقطة مئوية عن توقعاته في تموز أقل من توقعاته في نيسان بمقدار 0.4 و0.2 نقطة مئوية على التوالي. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد