سوريا : غارات روسية مصاحبة لهجوم بري

mainThumb

07-10-2015 09:35 AM

السوسنة - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن موجة ضربات جوية روسية بغرب سوريا اليوم الأربعاء صاحبها هجوم بري على أربعة مواقع على الأقل تابعة لمقاتلي المعارضة.
 
وأضاف أن "قوات النظام" تنفذ الهجمات البرية.
 
وفي تلك الاثناء أعلنت وزارة الدفاع الروسية ان الطائرات الحربية الروسية شنت الثلاثاء في سوريا غارات على 12 هدفا مرتبطا بتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.
 
وقالت الوزارة في بيان ان الطائرات الروسية قصفت منطقة في محيط دير الزور (شرق) ومناطق في محافظات دمشق وادلب واللاذقية.
 
واضاف البيان ان الطائرات نفذت حوالى 20 طلعة اغارت خلالها على "بنى تحتية لوجستية ومراكز قيادة ومعسكرات تدريب وقواعد" تابعة للتنظيم الجهادي.
 
وفي اولى الغارات على محيط دير الزور القت الطائرات الروسية قنابل مضادة للتحصينات لتدمير مركزي قيادة للتنظيم الجهادي، كما اوضح البيان.
 
ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على القسم الاكبر من محافظة دير الزور وعلى نصف المدينة وهو يخوض معارك طاحنة مع القوات النظامية للسيطرة على مطار عسكري ملاصق للمدينة.
 
ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن مدنيين ان غارتين جويتين استهدفتا المنطقة المجاورة للمطار من دون ان يحدد ما اذا كانت مقاتلات روسية نفذتهما.
 
وبحسب البيان فان الغارات التي نفذتها الطائرات الروسية في محافظة دمشق استهدفت مقاتلين من التنظيم الجهادي ومخزن اسلحة تابعا له في الغوطة.
 
وفي محافظة ادلب استهدفت الغارات الروسية ثلاثة معسكرات تدريب احدها يتدرب فيه مقاتلون اجانب بحسب ما تأكد لموسكو من خلال اعتراض اتصالات لاسلكية، كما اضاف البيان.
 
اما في محافظة اللاذقية الساحلية فان الغارات استهدفت قاعدة محصنة للتنظيم الجهادي.
 
كذلك، اكدت وزارة الدفاع الروسية ان التنظيم المتطرف يخفي اسلحة قرب مساجد وقد يكون في صدد الاعداد ل"استفزازات" عبر التخطيط لتفجير مواقع دينية والصاق مسؤوليتها بموسكو.
 
ولم يشر بيان الوزارة الى اي غارة في محيط مدينة تدمر، وذلك بعدما كان الجيش الروسي نفى في وقت سابق الثلاثاء ما كان ذكره التلفزيون السوري الحكومي من ان غارات جوية روسية استهدفت مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في المدينة الاثرية وحولها.
 
ويتهم الغرب موسكو باستخدام الغارات التي بدأت بشنها الاسبوع الماضي في سوريا ضد الجهاديين غطاء لضرب معارضي الرئيس السوري بشار الاسد في حين تؤكد روسيا انها تستهدف من تسميهم "الارهابيين". " وكالات " 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد