520 مليار دولار موجودات المصارف الإسلامية العربية بنهاية 2014

mainThumb

07-10-2015 09:49 AM

 السوسنة - قال "وسام فتوح"، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إن حجم قطاع الصيرفة الإسلامية العربية نما بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ليصل حجم موجوداته (الأصول) إلي 520 مليار دولار بنهاية العام الماضي بما يمثل نسبة 22% من اجمالي أصول المصارف العربية بشكل عام.

 

وأضاف في تصريح لمراسل "الأناضول" علي هامش القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي التي اختتمت أعمالها مساء أمس الثلاثاء في دبي، أن المنطقة العربية شهدت زيادة في عدد المصارف الإسلامية، وتوسعاً في عملياتها ليصل عددها المسجل بالاتحاد 64 مصرف متكامل الخدمات، فيما بلغ إجمالي عدد البنوك التي تقدم خدمات إسلامية نحو 100 بنك.
 
وفي سياق آخر كشفت دراسة لغرفة تجارة وصناعة دبي (خاصة)، عن وجود فرص استثمارية كبيرة غير مستغلة في قطاعات الاقتصاد الإسلامي في القارة الإفريقية، وخصوصاً في مجال التمويل الإسلامي والأغذية الحلال والسفر الحلال.
 
وخلال مؤتمر صحفي عقدته الغرفة علي هامش القمة المذكورة، تم الكشف عن أبرز نتائج هذه الدراسة التي أعدتها الغرفة بالتعاون مع مؤسسة "الإيكونومست " البريطانية، والتي ستنشر كاملة مع انطلاق فعاليات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد