17 قتيلا بإعصار في كارولينا الجنوبية والشمالية

mainThumb

07-10-2015 10:18 AM

 السوسنة - ارتفع عدد ضحايا الإعصار الذي يضرب المناطق الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة الأميركية إلى 17 شخصاً بينهم 15 في ولاية كارولينا الجنوبية واثنان في كارولينا الشمالية. وحذَّر رئيس بلدية مدينة كولومبيا (عاصمة كارولاينا الجنوبية) ستيف بنجامين من المخاطر التي قد يتسبب بها ارتفاع منسوب المياه في السدود بسبب هطول الأمطار الغزيرة الذي رافق الإعصار في الأيام الماضية. ويذكر أنَّ الرئيس الأميركي باراك أوباما، وقع يوم أمس الثلاثاء، على أمر بتقديم مساعدات من الحكومة الفدرالية.

 

وتعاني ولاية ساوث كارولاينا من الأضرار الناجمة عن أعلى معدل مسجل لهطول الأمطار في تاريخ الولاية حيث استعد السكان لعمليات إجلاء أخرى من المناطق القريبة من السدود والمجاري المائية التي ارتفع فيها منسوب المياه في أنحاء الولاية.
وكان أكثر من 800 شخص يعيشون في ملاجئ بعد أن أجبرتهم مياه الفيضانات على ترك بيوتهم.
 
وقالت حاكمة ساوث كارولاينا نيكي هالي "لا تنخدعوا بالشمس الساطعة" مشيرة إلى أن الأجواء ستكون متقلبة خلال الفترة القادمة لمدة تتراوح بين 36 ساعة و48 ساعة.
 
وقالت إنها لا تستطيع بعد تقدير تكلفة الدمار لكنها أشارت إلى أن "الأضرار ستكون مفجعة بالنسبة لكثير من الناس".
 
وقال مسؤولون إن نحو 300 طريق و160 جسرا تديرها الولاية مازالت مغلقة فيما قالت وحدة إدارة الطوارئ في الولاية إن السدود في الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة عاجزة.
 
وسقطت أمطار زاد ارتفاع المياه فيها عن 60 سنتيمترا منذ يوم الجمعة على مناطق في ولاية ساوث كارولاينا، وتفادت الولاية ضربة من الإعصار خواكين لكنها شهدت هطولا للأمطار لم تشهده في تاريخها وفيضانا بسبب طقس لا علاقة له بتلك العاصفة.  (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد