شوارع عمان بتقنية LED العام المقبل

mainThumb

07-10-2015 01:25 PM

عمان - السوسنة - تباشر امانة عمان الكبرى مطلع العام القادم تنفيذ مشروع أنارة كافة شوارع العاصمة عمان بتقنية ((LED ضمن منحة مالية قدمها البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، وذلك حسب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عقد مؤخرا في البحر الميت.

 

وقال مدير دائرة عمليات المرور بـالامانة المهندس محمد رحاحلة ان الامانة قامت بتأهيل 8 شركات عالمية ضمن رسائل اهتمام تقدمت بها 30 شركة ، بحيث تقوم الشركات المتأهلة بتقديم عروض تبين فيها مدى استعدادها وجاهزيتها الفنية والمالية لتقديم هذه الخدمة .
 
واضاف ان طرح رسائل الاهتمام تأتي ضمن توجهات الامانة نحو التنمية المستدامة ، ولتكون عمان مدينة صديقة للبيئة ، ولتوفير اكثر من 50% من فاتورة انارة الشوارع والتي تبلغ سنويا حوالي 10 مليون دينار.
 
وبين الرحاحلة أن عددا كبيرا من عواصم ومدن العالم تستخدم هذه التقنية، مشيرا إلى أن عمرها التشغيلي يزيد أضعافا عن عمر الإنارة التقليدية الموجودة حاليا، عدا عن أنها تخفف من الضغط على الأحمال الكهربائية، وتقوم بتخفيض كمية الطاقة المستهلكة، وتقليص فاتورة الكهرباء والطاقة، اضافة إلى تخفيف المصاريف المخصصة للصيانة.
 
وفي ذات السياق اشار الرحاحلة ان الامانة مستمرة بتقديم خدمة تركيب وحدات الانارة لمختلف مناطق العاصمة ، حيث تم تركيب 6000 وحدة انارة جديدة لهذا العام .
 
مضيفا ان ورش الصيانة بالامانة وبالتعاون مع شركة الكهرباء الاردنية تقوم بشكل يومي ودوري بتقديم خدمة صيانة الانارة واللمبات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد