تخريج دورة أصدقاء البحث الجنائي

mainThumb

07-10-2015 01:27 PM

السوسنة -  رعى سمو الأمير عاصم بن نايف اليوم حفل تخريخ دورة أصدقاء البحث الجنائي "نحو مدن أمنه"  و التي نظمتها الشبكة الاقليمية العربية للمرأة في الادارة المحلية الجيدة لموظفي أمانة عمان بالتعاون مع ادارة البحث الجنائي في مديرية الأمن العام   .

و شدد مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي على أهمية الأمن كعنصر أساسي لاستقرار الدول والحفاظ على المجتمعات خاصه في الظروف والضغوطات الراهنه التي يواجهها الوطن والتي تتطلب تكاتف المواطن ورجل الأمن يداً بيداً للحفاظ على المصلحه الأمنية            . 
وأوضح السعودي أن ثوره الاتصالات والتطورات افرزت مشاكل أمنية جديدة تتطلب زيادة الوعي عند الموطن لمنع انجرافه في الجرائم الناجمه عنها وحماية المجتمع بعقول أبناءه الواعية  .
وقال  نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان هذه الدوره تجسد مفهوم العلاقة التشاركية والنموذجية بين مؤسسات الوطن المختلفة والعلاقة النوعية بين أمانه عمان والأمن العام لتثقيف وتوعية موظفي الامانه الذين يشكلون جزءاً فعالاً و مهماً في المجتمع المدني  .
ولفت الى ان ما يزيد عن (120) مشارك ومشاركه من موظفي وعمال الامانة شاركوا في الدورة الى جانب عدد من أعضاء مجلس الأمانه والمدراء  .
واكد على أهمية الوصول الى المواطن لرفع مستوى الذهنية الأمنية لديه لتعزيز أمن المجتمع لينعكس على أمن المدينة والوطن ، مثمنا جهود كافة نشامى مرتبات الأمن للوصول الى مجتمع مثقف وواعي في مخاطر الجريمه وما تشكله من تهديد للأمن الوطني .
وأشارت مديرة الشبكة الاقليمية للمرأة في الادارة المحلية الجيدة منال العبداللات إلى أن هذه الدورة جاءت انسجاماً مع توجيهات وتطلعات الادارة العليا في امانه عمان لزيادة التعاون و التنسيق بين المواطن والجهات الأمنية للحفاظ على الوطن .
و بينت العبداللات أن مفهوم المدن الأمنه لا يتحقق الا بوجود شراكة حقيقية بين المواطنين ومختلف القطاعات و خاصه عمال الوطن الذين يعدون خط التماس الأول مع مظاهر الجرائم المختلفة  .
وفي نهاية الحفل وزع سمو الامير عاصم بن نايف الشهادات على الخريجين ، وسلم الدروع التقديرية لكوادر الأمن العام وأمانة عمان ومديرة الشبكة الاقليمية للمرأه منال العبدالات تقديراً للجهود المبذولة في انجاح هذا التعاون المثمر بين مؤسسات الوطن  .
واشتملت مواضيع الدورة التي استمرت على مدار ثلاثة أيام بمشاركة عدد من السيدات الاداريات في جمعيات و مؤسسات نسوية على محاضرات للتعريف بمهام البحث الجنائي والدور الوقائي لمكافحة الجريمة والسرقات والوقاية منها، التبليغ عن الجرائم، الاحتيال، عرض أفلام عن جهاز الأمن العام وبرامج توعية أمنية  .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد