المومني يدعو الى تعزيز الحريات المسؤولة ..

mainThumb

07-10-2015 05:38 PM

عمان - السوسنة - اكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني اهمية تكامل الجهود بين الدول العربية لتعزيز الرسالة الإعلامية الهادفة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية وفي مقدمتها مكافحة التطرف والإرهاب.

 
وقال خلال استقباله، الاربعاء، في مكتبه بدار رئاسة الوزراء وفدا يمثل رؤساء الوفود العربية المشاركة في مهرجان الأردن الثاني للإعلام العربي بحضور مدير عام هيئة الإعلام الدكتور امجد القاضي، ان على المؤسسات الاعلامية العربية تعزيز التبادل الإخباري والبرامجي وتعظيم التعاون فيما بينها لخدمة الأهداف المشتركة.
 
واشار المومني الى جهود الحكومة في دعم وتطوير عمل مؤسسات الصحافة والإعلام في الأردن ورسالتها.
 
وقال ان جزءا هاما من التحديات والفرص التي تواجه العمل الإعلامي والصحفي اوجدها التقدم التكنولوجي الهائل في مجال الاتصال، مشيرا في ذات السياق الى ضرورة تعزيز الحريات المسؤولة بعيدا عن الانفلات والفوضى.
 
واشاد بجهود الجهات المنظمة للمهرجان سواء الرسمية او الأهلية، مشيرا الى اهمية الحفاظ على مؤسسية العمل في المهرجانات الاعلامية العربية وبما يدعم اهدافها وغاياتها.
 
واستعرض المومني الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن الحرم القدسي الشريف/المسجد الأقصى المبارك والجهود الأردنية في استضافة اللاجئين السوريين ومحاربة التطرف والإرهاب، كما استعرض مواقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية والأزمة السورية.
 
من جهتهم قدم اعضاء الوفد الشكر والتقدير للأردن على استضافة المهرجان وعبروا عن ارتياحهم لنتائجه والأصداء التي حققها في العالم العربي.
 
واكدوا اعتزازهم بالأمن والاستقرار الذي يتمتع بهما الأردن والأجواء التي يعيشها بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة.
 
كما اشادوا بالرعاية الرسمية للمهرجان والتنظيم الناجح لأعماله ونجاحه النوعي في تحقيق اهدافه.
 
وضم الوفد الشيخ فالح آل ثاني من قطر والدكتور عمر القويري وزير الاعلام الليبي ورئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة في ليبيا، والدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية، ونعيمة ماجر النائب في البرلمان الجزائري، والفريق الركن المتقاعد المهندس عبد العزيز حسن الريس المستشار الإعلامي لنائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، ومحمد الغامدي رئيس اتحاد المنتجين والموزعين السعوديين، والدكتور زياد خضر مدير عام الشركة الاردنية السعودية للبث الفضائي. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد