ازدياد هطول الامطار ..

mainThumb

07-10-2015 06:01 PM

عمان - السوسنة - تبقى المملكة من الاربعاء وحتى الجمعة تحت تأثير كتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة ومصاحبة لمنخفض جوي ضعيف.
 
وبحسب دائرة الارصاد الجوية في نشرتها المسائية، فإن ساعات الليل ستشهد اجواء غائمة جزئيا الى غائمة ومائلة للبرودة في مختلف مناطق المملكة مع ازدياد فرصة هطول امطار رعدية فوق المناطق الجنوبية من اواسط المملكة ومنطقة الأغوار الوسطى والجنوبية، خصوصا المناطق الجنوبية، ما يؤدي الى تكوّن السيول في الأودية والأماكن المنخفضة.
 
وستكون الرياح ليلا، جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا مع تدن واضح احيانا على مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الارض.
 
ووفقا للدائرة، فإن يوم الخميس يشهد أجواء مائلة للبرودة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة، خصوصا في ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة بإذن الله، خصوصا في شمال المملكة والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 24-16 درجة مئوية، عمان الغربية 22-14، المرتفعات الشمالية 19-13، وجبال الشراة 18-12، البادية والسهول الشرقية 28-15، الاغوار الشمالية 31-19، الاغوار الوسطى 32-22، الاغوار الجنوبية 34-26، والعقبة 32-23درجة مئوية.
 
اما يوم الجمعة فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها بقليل، لذا تكون الأجواء معتدلة السرعة تنشط أحياناً، ولطيفة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة في شمال المملكة، والرياح غربية إلى شمالية غربية.
 
وتشهد العقبة هذه الليلة اجواء غائمة جزئيا مع سقوط امطار رعدية احيانا والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
 
وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر انزلاق المركبات مع سقوط المطر، وتدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الليل والصباح، خصوصا فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة لتشكل الضباب.
 
كما حذرت الدائرة، من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وخطر تدني الرؤية الافقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح، خصوصا في مناطق البادية. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد