البشير: مفتاح بترول الجنوب بأيدينا

mainThumb

07-10-2015 09:28 PM

السوسنة - أعلن الرئيس السوداني  عمر البشير أمس أن السودان يتحكم في عبور نفط الجنوب ولن يفتح أنابيب البترول له حتى يكتمل التفاوض حول الترتيبات الأمنية.

 
وقال البشير مخاطبا نفرة أحياء البراري احتفالا بالانتصار في هجليج ودعم القوات المسلحة إن حكومة الجنوب عمدت لإيقاف ضخ البترول عبر أنابيب السودان بهدف "تركيعنا وتكسيرنا"، وأضاف "هم أغلقوه ولكن المفتاح عندنا هنا". وأكد أن السودان لن يستأنف ضخ بترول الجنوب حتى يضمن أمنه من عدوان الجنوب بنسبة 100%، وأنه ليس هناك خطر على المواطنين والحدود.
 
واعتبر رئيس الجمهورية أن الحشد الجماهيري في ميدان بري المحس يعطي دعما معنويا "لو قيس بالأموال فلن تكفيه المليارات"، واعدا بأن تكون القوات المسلحة عند حسن ظن السودانيين وأنها لن تفرط في السلام مرة ثانية.
 
وأعلن البشير تسمية الشارع المار بشرق البراري باسم الشهيد اللواء محمد صلاح الدين عابدين، الذي كان قد استشهد في معركة صد الهجوم على أم درمان والخرطوم الذي شنته حركة العدل والمساواة في مايو من العام 2008.
 
واستحضر البشير في خطابه ذكرى زملائه العسكريين وأصدقائه من المنطقة وفي مقدمتهم (كمال سلامة، والشهيد طيار مختار محمدين، وأبو القاسم محمد إبراهيم


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد