4 دقائق من التحرش في الأجواء التركية

mainThumb

08-10-2015 09:48 AM

السوسنة -  "تعرض طائرات أف 16 التركية لتحرش على الحدود السورية"، كان العنوان الذي استخدمه تلفزيون "تي.آر.تي" التركي الناطق بالعربية لوصف تعرض رادارات المقاتلات لتشويش من قبل طائرات "ميغ" وأنظمة صواريخ في سوريا.

 

واللافت في الخبر، استخدام تلفزيون "تي.آر.تي" لمصطلح "تحرش" لترجمة بيان الجيش التركي عن الحادثة الجديدة، التي جاءت عقب الغضب التركي من انتهاك مقاتلات روسية المجال الجوي، مرتين مطلع الأسبوع الجاري.
 
ويبدو أن جرائم "التحرش"، وفق "تي.آر.تي"، باتت تتعدى الأرض إلى الأجواء المفتوحة، فقد قال إن "تحرشات طائرة من نوع ميغ 29 ومنظومة صواريخ سام المتواجدة في سوريا استمرت لأربع دقائق و30 ثانية، وأربع دقائق و15 ثانية".
 
وهذا ما يشير إلى أن الطائرات التركية الثمان قد تعرضت لـ"تحرشات مزدوجة" من قبل "مجهولين" لا يمكن محاسبتهم على فعلتهم هذه، فالتلفزيون التركي لم يشر إلى الجهات التي أقدمت على التحرش بالمقاتلات قرب الحدود السورية.
 
واكتفى بالإشارة، حسب ما جاء على موقع "تي.آر.تي"  الإلكتروني، إلى أن "إدارة موسكو" قالت "في تصريح لها بشأن أنباء التحرش: نحن مستعدون للقاء مع المسؤولين الأتراك من أجل الحد من سوء الفهم".سكاي نيوز


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد