اجتماع باليرموك لتطوير الخطط الدراسية ..

mainThumb

08-10-2015 12:08 PM

السوسنة -  التقى نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون الجودة والمراكز الدكتور أحمد العجلوني مساعدي عمداء الكليات لشؤون الجودة, وذلك بهدف الانطلاق نحو تعزيز مفهوم الجودة في مختلف الكليات, وتحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي للجامعة.

 

 وتم خلال اللقاء الذي حضره مدير مركز الجودة الدكتور سميح الكراسنة مناقشة آليات إقرار الرؤية والرسالة والقيم والأهداف الإستراتيجية لكل كلية, وكيفية توسيع المشاركة الفاعلة لأعضاء هيئة التدريس وفق خطة محكمة لنشر ثقافة الجودة في الجامعة, كما تمت  مناقشة ملف المساق وآليات إعداده على مستوى الأقسام, وكيفية تطوير الخطط الدراسية لمختلف البرامج الأكاديمية. 
 
ودعا الدكتور العجلوني الأساتذة مساعدي العمداء إلى المضي قدما لتحقيق معايير الجودة في جامعة اليرموك بخطوات تدريجية ومنتظمة وفق الأسس العلمية المتبعة. 
 
وأكد سعي الجامعة للحصول على الاعتماد العالمي لعدد من البرامج الأكاديمية وفق خطة يضعها القسم المعني بالتنسيق مع مركز الجودة والتطوير الأكاديمي. 
 
من جانبهم أكد مساعدو العمداء على أهمية نشر ثقافة الجودة عند الأكاديميين وتحقيق معاييرها بمختلف مستوياتها ومصادرها مما ينعكس إيجابا على سمعة الجامعة.
 
وأكد المجتمعون على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري للاطلاع  المباشر على مجريات وفعاليات وبرامج وأنشطة الجودة في الجامعة, تمهيدا للقيام بإجراءات تنفيذية مباشرة بالتعاون مع كافة مساعدي العمداء لشؤون الجودة.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد