معلمون يعلقون دوامهم ويسرحون الطلاب ..

mainThumb

08-10-2015 01:51 PM

عمان - السوسنة - قرر معلمو مدرسة فراس العجلوني الثانوية للبنين تعليق الدوام الخميس في المدرسة وتسريح الطلاب احتجاجاً على التعامل الفوقي وغير اللائق حسب وصفهم، من قبل مدير التربية اثناء اجتماعه معهم.
 
وفي التفاصيل ، طلب المعلمون صباح الخميس الاجتماع مع مدير تربية عمان الخامسة د.داوود المعايطة، للتباحث في شؤون المدرسة وخاصة ما حصل من مشكلة مع أحد زملاءهم وتعرضه للجنتي تحقيق أفادتا بضرورة نقل المعلم إلى مدرسة أخرى، إلا أن الاجتماع لم يكمل العشر دقائق فقط، وذلك لما حدث من طريقة غير تربوية وتعامل "فوقي غير لائق" – على حد تعبير المعلمين – ثم أنهى الاجتماع وغادر، مما أثار حفيظة المعلمين ودفعهم لتعليق الدوام هناك .
 
وأشار عضو نقابة المعلمين هناك محمد المحاميد – وهو مدير المدرسة – أن "تعامل مدير التربية لم يكن سليما مع الموقف، وقد كان بإمكانه سحب فتيل أي أزمة قد تحدث ، ولكن التصعيد في وجه المعلمين كان خطأ" ، وأشار المحاميد إلى أن إجراءات مدير التربية الإدارية كانت سليمة ، ولكن ما حصل "ينم عن أزمة حوار وإدارة مواقف في قيادة العمل التربوي" .
 
وأوضح المحاميد أن الأمر ما زال في أوله، وسيتباحث مع المعلمين في المدرسة آليات التعامل مع هذا الموقف بما يحفظ للمعلمين كرامتهم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد