إعادة عملية ضخ المياه لمناطق متفرقة بالزرقاء

mainThumb

08-10-2015 03:22 PM

السوسنة - انهت كوادر مياه الزرقاء اعمال صيانة وتصليح الخط الناقل المعطوب نتيجة قوة تدفق المياه في منطقة جسر عوجان عند منتصف ليلة امس.

 

وقال مساعد الرئيس التنفيذي لإدارة عقد مياه الزرقاء في شركة "مياهنا" المهندس زياد الشواقفة، ان الخط البالغ سعته 24 انشا يغذي عددا من مناطق محافظة الزرقاء، مبينا انه تعطل مدة يومين نتيجة أعمال الصيانة الطارئة على خط 600 ملم الرئيس الواصل بين العاصمة عمان وخزان عوجان غربي مدينة الزرقاء.

 

وأوضحت ان الضخ عاد صباح الخميس، للمناطق حسب البرنامج المعد مسبقا، مبينا أن فرق الشركة الفنية من العاصمة عمان والزرقاء عملت على مدار الساعة لإصلاح الخلل الذي طرأ على الخط الرئيس منذ ساعات فجر اول امس.

 

وبين ان المناطق التي تأثرت بأعمال الصيانة، هي إسكان الاميرة هيا، إسكان المهندسين، ضاحية مكة، حي القمر العالي، حي الفلاح، الزواهرة العالي، إضافة إلى إسكان المعلمين وإسكان النقب في لواء الرصيفة، مشيرا أن الإدارة تمكنت من معالجة أكثر من 90 بالمائة من شكاوى خطوط المياه المكسورة في المحافظة منذ بداية العام الحالي.

 

واكد أن هدف الإدارة تحسين الوضع المائي في المحافظة وتقليل الفاقد وخدمة المواطنين في مختلف المناطق وإدامة وصول المياه، إضافة إلى تأهيل وتدريب الكوادر فيها ونقل المعرفة والخبرة المتطورة لموظفيها وتحسين الأداء المالي والإداري.

 

يذكر ان عدد مشتركي المياه في المحافظة وصل إلى 154 الفا، وعدد محطات الضخ 22 محطة، والآبار التي تضخ المياه للمواطنين 76 بئرا باستطاعة 70 مليون متر مكعب سنويا منها 63 بالمائة فاقد، إضافة إلى 4 محطات معالجة و12 خزانا موزعة على مختلف أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أن طول شبكات المياه بلغت 2435 كلم والصرف الصحي 1007 كلم.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد