الخارجية الأمريكية: لا قرار لفرض منطقة حظر جوي في سوريا

mainThumb

08-10-2015 04:19 PM

السوسنة - قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء، إنه لم يتم اتخاذ قرار للمضي قدماً في إقامة منطقة حظر جوي في سوريا، وذلك في أعقاب تقارير بأن وزير الخارجية جون كيري أثار احتمال إقامة مثل هذه المنطقة لحماية المدنيين. 
 
ونقلت شبكة تلفزيون (سي.ان.ان) نقلاً عن مسؤولين كبار بالإدارة الأمريكية قولهم أول أمس الثلاثاء، إن "كيري أثار احتمال إقامة منطقة حظر جوي في سوريا على امتداد الحدود الشمالية مع حديث أولي عن إقامة منطقة أخرى قرب الحدود الجنوبية مع الأردن".
 
وقالت (سي.ان.ان)، إن "الفكرة طرحت خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي الخميس الماضي رغم اعتراض الرئيس الأمريكي باراك أوباما عليها قائلاً إن السبيل لحل أزمة سوريا هو إجراء انتقال سياسي يتنحى بموجبه الرئيس بشار الأسد عن السلطة".
 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيري، أمس الأربعاء، إن "الإدارة تواصل بحث أفضل السبل لملاحقة تنظيم داعش في سوريا".
 
وقال كيري: "نواصل إجراء مناقشات حول أفضل السبل لملاحقة داعش ولا سيما هناك في سوريا وفي شمال سوريا على نحو خاص، تحدثنا عن المخاوف التي عبر عنها الأتراك بشأن تحركات داعش هناك في شمال سوري، وحتى الآن لا يوجد أي قرار للمضي قدماً في إقامة منطقة حظر جوي".
 
 
فيما أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست، أنه لا يتم في الوقت الراهن بحث إقامة منطقة حظر جوي. رويترز
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد