مصر تفرج عن 20 سجينًا سودانيًا

mainThumb

09-10-2015 03:23 PM

السوسنة - أفرجت السلطات المصرية،  الجمعة، عن 20 سجينًا يحملون الجنسية السودانية، محكوم عليهم في قضايا عسكرية، بحسب مصدر أمني.

 

وقال المصدر لوكالة الأناضول، فضل عدم الإفصاح عن اسمه، إنه "فور صدور القرار الجمهوري بالإفراج عن 20 سجينًا يحملون الجنسية السودانية قامت الجهات المعنية بتنفيذ القرار، حيث تم الإفراج عن اثنين من سجن المنيا العسكري (جنوب) واثنين من سجن الوادي الجديد العسكري (غرب) كما تم الإفراج عن 16من سجن قنا (جنوب)".
 
وأضاف المصدر أن "جميع المُفرج عنهم محكوم عليهم في قضايا عسكرية لمدة عام واحد؛ بعد اختراقهم الحدود المصرية في مناطق عسكرية"، لافتًا إلى أن أجهزة الأمن أفرجت عن المحتجزين فور التأكد من أنهم غير مطلوبين على ذمة قضايا أخرى.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا أمس الخميس رقم 396 لسنة 2015 بالعفو عن 20 مواطنًا سودانيًا حُكم عليهم لمدة عام في قضايا عسكرية.
 
وأصدر الرئيس المصري، "عبد الفتاح السيسي"، في 6 أغسطس/آب الجاري، عفوًا عن 44 من المحتجزين السودانيين في بلاده، متهمين في إحدى قضايا التسلل عبر الحدود المصرية، ردًا على قرار الرئيس السوداني، عمر البشير، في 5 أغسطس/آب بالإفراج عن 101 صيادًا مصريًا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد