بالفيديو - طفلة في العاشرة أم لطفلين!

mainThumb

10-10-2015 12:44 PM

السوسنة - كشفت فاطمة دانشور، العضوة في مجلس الشورى بمدينة إسلام شهر التابعة للعاصمة الإيرانية طهران عن وجود طفلة في الـ10 من عمرها أنجبت طفلين، وتقوم بتأجيرهما للآخرين من شدة الفقر.

 
وأشارت دانشور وهي تتحدث عن مآسي الأطفال في إيران إلى أن الطفلة ذات العشر سنوات لم تنجب طفليها عن طريق الزواج، بل حسب تأكيد الطفلة نفسها أن حبس أبيها في أحد السجون وفقر أمها المدقع أديا بها إلى هذه الحال المأساوية"، وهذا يعني حسب تصريح المسؤولة الإيرانية أن الطفلة ربما قد تكون تعرضت إلى اغتصاب أدى إلى إنجابها هذين الطفلين.
 
وسبق أن نشر نشطاء إيرانيون فيديو من المرجح أن يعود لنفس الطفلة الإيرانية التي تحدثت عنها العضوة في مجلس شورى البلدية، حيث تبارك لها إحدى زائراتها باللغة الفارسية، حسب الفيديو المنشور على موقع يوتيوب.
 
وانتقدت دانشور في حديث مع وكالة "إيسنا" الإخبارية، المسؤولين في بلادها، مؤكدة أن وضع الأطفال بات أكثر سوءا، وأن المنظمات الحكومية لم تعمل بالمستوى المطلوب حيال مشاكل الأطفال في إيران.
 
وأوضحت المسؤولة في مجلس شورى البلدية بمدينة إسلام "للأسف كل يوم نشهد ولادة أطفال بدون هوية، هذا الرقم سيزداد ولا يوجد حل لذلك".
 
وقالت دانشور إن الإحصائيات التي تنشرها منظمة السجلات المدنية في إيران مغايرة تماما للواقع، وإن أغلب المشاكل تتعلق بالأطفال الذين يولدون من دون هوية"، وهي تقصد بذلك ولادة الأطفال خارج الإطار القانوني للزواج في البلاد.
 
(العربية)
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد