بحث التعاون الاقتصادي بين الاردن وجنوب افريقيا

mainThumb

10-10-2015 01:58 PM

 عمان – السوسنة -  قالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي ان الوزارة تعمل حاليا بالتعاون مع القطاع الخاص الاردني لإيجاد اسواق تصديرية جديدة للمنتجات الاردنية وخاصة في أفريقيا التي تمتلك اسواقا واعدة.

 
واضافت الوزيرة خلال لقائها سفير جنوب افريقيا لدى الاردن  جون ديفيز ان الصادرات الاردنية تأثرت كثيرا بالاضطرابات في كل من سوريا والعراق حيث خسرت سوقين من اهم اسواقها التقليدية / هما العراق وسوريا / مشيرة الى فقدان المملكة ايضا خط الترانزيت الوحيد الذي كانت تسلكه المنتجات الاردنية بخاصة الزراعية منها الى اوروبا والذي كان يمر من خلال الاراضي السورية.
 
وبينت م. علي ان الوزارة تدرس حاليا بالتنسيق مع القطاع الخاص امكانية توقيع اتفاقيات للتجارة الحرة مع دول افريقية كدولة جنوب افريقيا بهدف تحفيز الصادرات الاردنية الى تلك الاسواق حيث يتطلع الاردن باهتمام الى هذه الاسواق لزيادة حجم تجارة المملكة مع هذه الدول.
 
واكدت الوزيرة اهمية العمل المشترك مع جنوب افريقيا لزيادة حجم التبادل التجاري وتحفيز القطاع الخاص لإقامة مشاريع الاستثمارية والاستفادة من الفرص المتوفرة في الاردن.
 
وأعرب سفير جنوب افريقيا عن رغبة بلاده بإقامة علاقات اقتصادية متطورة مع الاردن وزيادة حجم التبادل التجاري والاستفادة من المجالات الاستثمارية المتاحة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد