حماية المستهلك تدعو الى التقشف ..

mainThumb

10-10-2015 03:12 PM

السوسنة -  دعا رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات المستهلكين الى ضرورة اتباع سياسات تقشقية فيما يتعلق بشراء الخضار والفواكه والتي تسجل اسعارها ارتفاعا ملموسا خلال الفترة الحالية بعيدا عن عين الرقابة.

 

 وقال في بيان صحفي السبت أنه في ظل هذا الارتفاع الجنوني لأسعار الخضار ولا سيما الاساسية منها فاننا نطالب المستهلكين بعدد من الاجراءات منها مقاطعة بعض الاصناف التي تسجل ارتفاعا كبيرا، و تخفيض المشتريات من كافة الاصناف لأكبر قدر ممكن وبحسب الحاجة، اضافة الى استخدام بدائل لبعض الاصناف المرتفعة للحفاظ على حالة التوازن في ميزانيات الاسر، لا سيما وان كلفة شراء الخضار والفواكه تشكل نسبة لا بأس بها من تلك الميزانيات، خاصة أن الجهات الرقابية لا تفعل شيئاً له قيمة نحو هذا المأزق الإستهلاكي.

 

 وطالب عبيدات وزارة الصناعة والتجارة الى تحمل مسؤولياتها، داعيا الى ضرورة وضع سقوف سعرية مبينة على دراسات شفافة خاصة للاصناف اساسية من الخضار،وذلك بهدف منع تغول بعض التجار على المستهلكين.  وجدد رئيس "حماية المستهلك" التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف، ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد