إرتفاع الحرارة ..

mainThumb

10-10-2015 08:55 PM

عمان - السوسنة - تشير الخرائط السطحية الى ان يوم الاحد يشهد امتدادا ضعيفا لمنخفض البحر الاحمر الذي يؤثر على معظم أجزاء المملكة يرافقه كتلة هوائية مائلة للحرارة.
 
وبينت دائرة الارصاد الجوية، في نشرتها اليومية المسائية، ان، الاحد، يسشهد ارتفاعا على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، لتكون الاجواء معتدلة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبيا في الاغوار والعقبة والبحر الميت، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، لا سيما فوق العاصمة عمان والاجزاء الشرقية من المملكة والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم الاحد، في عمان الشرقية بين 30-21 درجة مئوية، عمان الغربية 27-19، المرتفعات الشمالية 24-17، وجبال الشراة 26-15، البادية والسهول الشرقية 32-19، الاغوار الشمالية 36-24، الاغوار الوسطى 36-25، الاغوار الجنوبية 37-27، والعقبة 37-26 درجة مئوية.
 
ويوم الاثنين يطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، والاجواء معتدلة في المناطق الجبلية وحارة نسبيا في مناطق البادية والسهول الشرقية وحارة في الاغوار والعقبة والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية خاصة في الاجزاء الشرقية والجنوبية من المملكة، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول ليلا الى شمالية غربية.
 
اما يوم الثلاثاء فيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة بحيث تصبح حول معدلاتها، والاجواء معتدلة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبيا في الاغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور بعض الغيوم العالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول ظهرا الى شمالية غربية.
 
وفي العقبة اجواء حارة نسبيا نهارا ومعتدلة ليلا وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء النهار، والبحر خفيف ارتفاع الموج يتحول ليلا الى هادئ. - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد