فالس يفتتح تجديد المدرسة الابتدائية الفرنسية بعمان

mainThumb

11-10-2015 04:09 PM

عمان - السوسنة - افتتح رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس مساء الاحد، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات والسفيرة الفرنسية في عمان "كارولين دوما" تجديد المدرسة الابتدائية الفرنسية في عمان.
 
واكد فالس في كلمة له بالحفل اهمية العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين الاردن وفرنسا في مختلف المجالات والحرص على تمتينها بما يسهم في تعزيز التعاون الثنائي، مشيرا الى دور ابناء الجالية الفرنسية المقيمين في الاردن في توثيق العلاقات الثنائية والتبادل الثقافي بين البلدين.
 
كما استعرض فالس الجهود التي تبذلها الجمهورية الفرنسية لمكافحة خطر الارهاب.
 
بدوره اكد الدكتور الذنيبات اهمية التعاون المستمر بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، خاصة في المجالات التربوية والتعليمية والتدريبية منها،مشيرا الى ان الاردن يؤمن بحق الاطفال في التعليم وانه يوجد في المدارس الحكومية الاردنية طلاب من مختلف الجنسيات .
 
ويبلغ عدد الطلاب في المدرسة الابتدائية الفرنسية للعام الدراسي 2015-2016: 299 طالبا فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة 400 طالب بمتوسط 20 طالبا للصف الواحد، كما تتميز المدرسة بإيجاد فضاءات للحياة المدرسية رفيعة المستوى من قاعة أنشطة حركية وقاعة متعددة الأغراض وساحة-وساحة اخرى مجهزة بالألعاب، اضافة الى تجهيز الغرف الصفية بفيديو بروجكتور تفاعلي.
 
ويشار الى ان الميزة التربوية للمدرسة الفرنسية في عمان التي تضم مراحل الروضة والابتدائي والثانوي هي تطوير الثلاثية اللغوية "فرنسي، عربي، انجليزي" منذ المرحلة قبل-الأساسية ما يشكل عنصر جذب وإقناع لتعليم الطلبة مع مواصلة تعزيز تعليم اللغة العربية على وجه الخصوص في المرحلة الابتدائية. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد