جوده يبحث مع وفد الشيوخ الاميركي التطورات بالمنطقة ..

mainThumb

12-10-2015 04:53 PM

عمان - السوسنة - بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة خلال لقائه، الاثنين، وفدا من اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي برئاسة زعيم الاغلبية في المجلس ميتش ماكونيل الشراكة الاستراتيجية والتعاون القائم بين البلدين وتطورات الاوضاع في المنطقة.
 
واستعرض جوده مع اعضاء الكونغرس تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية والاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة مؤكدا اهمية الوقف الفوري لهذه الانتهاكات التي من شانها تقويض فرص السلام بالكامل .
 
وأشار الى الدور الذي يمكن ان تلعبه الولايات المتحدة الاميركية بهذا الشأن.
 
واكد جوده اهمية الحل التفاوضي الذي يجسد حل الدولتين ويفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية، مضيفا ان الاردن يعتبر اقامة الدولة الفلسطينية مصلحة وطنية اردنية عليا كما هي مصلحة فلسطينية.
 
واستعرض جوده مع الوفد الاميركي الجهود الدولية المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب ومساعي تحقيق السلام والاستقرار واهمية تبني استراتيجية شاملة لمواجهة جميع أشكال الإرهاب والتطرف.
 
وقال جودة ان الاردن دوما في طليعة الجهود المبذولة لمواجهة الفكر المتطرف، وكما يؤكد جلالة الملك فإن هذه معركتنا معركة الاسلام ضد كل من يحاول ان يشوه صورة الإسلام او ان يسيء للإسلام والاسلام منه براء، مؤكدا اهمية التنسيق والتعاون من المجتمع الدولي لمواجهة الارهاب والفكر المتطرف على المستويات كافة بما فيها الايديولوجية طويلة الامد.
 
وأعرب جوده عن تقديره للدعم الاميركي للأردن في مختلف المجالات لا سيما في ظل العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله مئات الالاف من اللاجئين السوريين داعيا الى اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بهذا الاطار في دعم الاردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذا الدور الانساني الهام الذي يتحمله نيابة عن العالم.
 
وتم خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع في سوريا واهمية التوصل الى حل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة مختلف مكونات الشعب السوري، وكذلك بحث تطورات الوضع في العراق، وليبيا واليمن واهمية ايجاد حلول سياسية لهذه التطورات.
 
من جهتهم أعرب اعضاء الوفد عن تقديرهم ودعمهم للدور المحوري الذي يلعبه الاردن بقيادة جلالة الملك لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
 
واعربوا عن تقديرهم للدور الانساني الاردني في تحمل عبء استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم على الرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يشهدها. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد