ريتشارد تدعو لتوفير مزيد من دعم تعليم الأطفال اللاجئين السوريين

mainThumb

12-10-2015 05:00 PM

عمان - السوسنة – دعت مساعد وزير الخارجية الأميركي لمكتب السكان واللاجئين والهجرة، آن سي ريتشارد إلى توفير مزيد من الدعم والمساعدات في مجال تعليم الأطفال والشباب اللاجئين السوريين في منطقة الشرق الأوسط".
 
وقالت لوكالة لأنباء الأردنية (بترا)، الأثنين، "إن زيارتها للأردن جاءت ضمن سلسلة زيارات تهدف إلى التركيز على تعليم اللاجئين السوريين الأطفال والشباب في المنطقة بشكل عام والأردن بشكل خاص".
 
وأشارت خلال زيارتها إلى أحدى مراكز مبادرة "مكاني" التي تنفذها منظمة الامم المتحدة للطفولة والتنمية "اليونيسف" في الأردن، إلى أن دعم الأطفال والشباب اللاجئين في المنطقة ليس بالضرورة أن يقتصر على الحكومة الأميركية وإنما المجتمع الأميركي برمته.
 
وأضافت أن إجمالي قيمة المساعدات الأميركية منذُ الأزمة السورية وصلت إلى 5ر4 مليار دولار أميركي داخل سوريا والأردن ولبنان، نصيب الأردن منها نحو 600 مليون أميركي، قدمت من خلال المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمة الامم المتحدة للطفولة والتنمية وبرنامج الأغذية العالمي وعدد من المؤسسات غير الحكومية.
 
وبينت ضرورة بناء مزيد من المدارس ودعم توفير غرف صفية ومعلمين، لتوفير فرص تلقي التعليم وبناء المهارات، وإيجاد بيئة آمنة للأطفال اللاجئين، ومساعدتهم للعودة إلى المدراس.
 
وأكدت ان بلادها تنوي استقبال حوالي 10 آلاف لاجئ سوري هذا العام ضمن برنامج خاص للاجئين، إذ استقبلت حوالي 1700 لاجئ سوري العام الماضي، كما استقبلت الولايات المتحدة خلال الأعوام الثلاثة الماضية حوالي 70 ألف لاجئ من العالم.
 
وأوضحت أن الحكومة الأميركية تسعى إلى استقبال المزيد من اللاجئين السوريين المحتاجين إلى عناية ممن تركوا بلادهم من أجل الحياة جراء الأزمة الحاصلة فيها، ضمن إجراءات معينة حيثُ لا يمكن تخطي الأمنية منها، منوهة إلى التاريخ الأميركي باستقبال اللاجئين والمهاجرين.
 
وبينت أن الحكومة الأميركية تطلب من الحكومات المستضيفة للاجئين السوريين توفير فرص العمل القانوني لهم، بهدف حماية فرص العمل لمواطني بلادهم الاصليين ورفد الاقتصاد الوطني لهم، معربة عن تقدير بلادها للدور الأردني في احتواء اللاجئين وإنقاذ حياتهم وتقديم المساعدات الانسانية لهم رغم الظروف المحيطة في المنطقة ككل.
 
وذكرت انه تمت مناقشة الأزمة السورية بشكل موسع في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وجرى الحديث عن الخطة الخاصة بأهداف التنمية والتغير المناخي ومكافحة التطرف والارهاب. -(بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد