النقابات المهنية تدعو لدعم الموقف الاردني المدافع عن الاقصى

mainThumb

12-10-2015 07:15 PM

عمان - السوسنة - دعت النقابات المهنية، الاثنين، دولا عربية واسلامية والدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي الى دعم الموقف الأردني المدافع عن المسجد الأقصى المبارك.
 
وطالبت النقابات بتحرك دولي عاجل في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لانتزاع قراراتٍ تكرّس الحق التاريخي الثابت في المسجد الأقصى المبارك، وفرض عزلةٍ دوليةٍ على الكيان الصهيوني نتيجة عدوانه المتكرر على الأقصى.
 
ودعت تلك الدول الى التعبير عن رفضها لأي مخططاتٍ لتقسيم المسجد الأقصى المبارك، واستخدام علاقاتها ونفوذها على المستوى الإقليمي والدولي للتأكيد على حماية المسجد الأقصى المبارك من مخططات الاحتلال، وحماية الوضع القائم فيه منذ احتلاله كمقدسٍ إسلامي واقع تحت احتلال عسكري غاشم وهذا ما تضمنه القوانين الدولية للاراضي التي يتم احتلالها.
 
واكدت في رسائل وجهها رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين ماجد الطباع لسفارات تلك الدول على الدور الأردني الذي يضطلع به الأردن ملكاً وحكومةً وشعباً في الدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته وإعماره وإدارته، وبأن المسجد الأقصى المبارك هو كل ما دار عليه السور بمساحته البالغة 144 الف مترٍ مربع، وانه لا يقبل القسمة أو المشاركة، وكان وسيبقى مقدساً إسلامياً خالصاً وحجر زاويةٍ في عقيدة المسلمين.
 
واعربت النقابات عن املها بان يجد المسجد الأقصى المبارك والتعريف به بكامل مساحته التي اجتمعت أجيال الأمة على تعريفها جيلاً بعد جيل طريقه إلى صدارة الإعلام والتوعية والاهتمام في الدول العربية والاسلامية، ومناهجها المدرسية والجامعية، حتى تبقى حمايته والدفاع عنه، والوقوف في وجه مخططات الاحتلال لتقسيمه وتهويده في قلب الهمّ العربي والإسلامي. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد