آبل تضيف ميزة بلوتوث 4.2 لأجهزتها

mainThumb

13-10-2015 10:52 AM

السوسنة - حدثت شركة آبل العالمية أجهزة iPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPad Air 2 وiPad mini 4  والحواسيب اللوحية آيباد عن طريق إضافة أحدث إصدار من تقنية الإتصال اللاسلكي القياسي بلوتوث 4.2 .
 
ولم تقم آبل بالإعلان بشكل علني عن دعم أجهزتها لتقنية بلوتوث 4.2، ولكنها قامت منذ حدث إطلاق هاتفي iPhone 6S وiPhone 6S Plus في شهر سبتمبر بتحديث صفحات مقارنة المنتج لتظهر أن بعض أجهزتها تم تعديلها لدعم أحدث نسخة من المعيار اللاسلكي.
 
ويتم بيع هواتف آيفون الجديدة بالإضافة للحاسب اللوحي الجديد آيباد برود متضمنين النسخة الأخيرة 4.2 من تقنية البلوتوث، بينما تم بيع هواتف iPhone 6 و6 Plus سابقاً متضمنة نسخة 4.0 من البلوتوث.
 
ووفقاً لصفحة آيفون الخاصة بالمقارنة من شركة آبل فإن أحدث أجهزة آيفون بالإضافة لهواتف iPhone 6 و6 Plus تمتلك نسخة 4.2 من البلوتوث، بينما يبقى هاتف iPhone 5s على نسخة 4.0 من البلوتوث.
 
ويقدم أحدث إصدار من تقنية بلوتوث العديد من الفوائد من أبرزها الحصول على سرعة نقل بيانات أعلى تصل إلى 2.5 مرة أسرع من الجيل السابق من البلوتوث مما يعني الحصول على التحديثات الهوائية بشكل أسرع.
 
وقامت المجموعة ذات الاهتمام المشترك الخاصة بالبلوتوث SIG بإعتماد النسخة 4.2 في شهر ديسمبر، والذي يقدم زيادة في سرعة نقل البيانات وتحسينات في الخصوصية التي يحتاجها المستخدمون.
 
وتدعم النسخة الجديدة من البلوتوث برتوكول الإتصال الخاص بالبلوتوث IPv6 مما يسمح لأجهزة الاستشعار الذكية بالإتصال بالإنترنت عن طريق المعيار اللاسلكي المنخفض الطاقة 6LoWPAN.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد