وزير الصحة يتفقد مصابي حادث الصحراوي

mainThumb

13-10-2015 01:19 PM

السوسنة -  تفقد وزير الصحة الدكتور علي حياصات،  الثلاثاء، مصابي حادث السير الذي وقع على الطريق الصحراوي قرب القطرانة، وذهب ضحيته 21 مصابا، منهم 3 في حالة خطرة، واطمأن على أوضاعهم الصحية وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم.

 

وأكد الوزير لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن حالة المصابين الصحية تتراوح بين المتوسطة والبسيطة، مضيفا أنه تم تحويل 3 حالات خطرة إلى مدينة الحسين الطبية في عمان، نظرا لحاجتهم لمداخلات جراحية متقدمة، مشيدا بجهود العاملين في مستشفى الكرك الحكومي وكوادر الدفاع المدني لقيامهم بواجبهم على أكمل وجه.
 
وقال: إن الاختصاصات الطبية الرئيسة متوفرة في جميع مستشفيات المملكة، وهناك نقص في اختصاصات نادرة، وتعمل الوزارة على تعبئتها بهدف توفير جميع الاختصاصات المطلوبة في مستشفيات المملكة قاطبة، لافتا إلى أن جميع الأجهزة الطبية الحديثة متوفرة في مختلف المستشفيات، خاصة مستشفى الكرك الحكومي.
 
وأشار إلى أن الوزارة تنوي دمج المراكز الصحية المتباعدة في المحافظات؛ بهدف تجميعها في مراكز تجمّع السكان وتوفير الخدمات الصحية المناسبة للمواطنين، وتزويدها بكافة الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة والكوادر الفنية الصحية المدربة.
وبيّن مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور علي الحمايدة، أن وضع باقي مصابي الحادث مستقر، وتم تخريج عدد منهم، والبقية تخضع للمراقبة فقط.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد