لإمارات بالمركز الأخير بين دول الخليج بـتدني الضرائب

mainThumb

13-10-2015 01:52 PM

السوسنة - احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة السابعة بين دول العالم من حيث تدني معدلات الضرائب فيها، وعلى الرغم من تواجد الإمارات في مركز متقدم مقارنة بدول العالم إلا أنها تقبع في المركز الأخير بين دول الخليج التي تصدرت هذا التصنيف، وفقاً لما قدمه موقع "بيزنس إنسايدر".
 
واحتلت الإمارات المركز السابع في التصنيف الذي اعتمد فيه على تقرير حديث للمنتدى الاقتصادي العالمي عن التنافسية خلف كل من السعودية السادسة و البحرين والكويت اللتين احتلتا المركز الثالث مكرراً، فيما تصدرت قائمة دول الخليج دولة قطر في المركز الثاني عالمياً.
 
وكانت مقدونيا قد تصدرت قائمة الدول العالمية واحتلت المركز الأول حيث تعد الدولة الوحيدة التي يقل معدل الضرائب على الشركات فيها أقل من 10%، حيث تصل الضريبة إلى معدل 7.4% مما أتاح لها تصدر التصنيف هذا.
 
ويعرف البنك الدولي إجمالي معدل الضريبة بأنه مجموع 5 أنواع مختلفة من الضرائب والإسهامات المستحقة، بعد حساب التخفيضات والإعفاءات، وتشمل: الضريبة على الأرباح أو على دخل الشركات، والمساهمات الاجتماعية وضرائب العمل التي يدفعها أرباب العمل، وكذلك ضرائب على الممتلكات والضريبة على السلع والضرائب الأخرى الصغيرة، لذلك فهو يضم أي ضريبة تقع على صاحب العمل، لكن لا تشمل أي ضرائب تقع على العامل مثل ضريبة الدخل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد