احتجاج ايراني على اعتقال 9 من مدرسيها في الامارات

mainThumb

13-10-2015 02:11 PM

السوسنة - أكد مصدر مطلع لوكالة «فارس نيوز» أن محكمة إماراتية استدعت 13 معلّمة يعملن في المدارس الإيرانية في الإمارات المتحدة العربية، وقد يصدر أمر اعتقالهن فيما بعد، وذلك بعد اعتقال 9 معلمين إيرانيين آخرين الأسبوع الماضي.
 
ردت طهران على اعتقال تسعة مدرسين إيرانيين في الإمارات بشكوى دبلوماسية. وثارت انتقادات في وسائل إعلام إيرانية، في مشهد يدل على التوتر بين بلدين شريكين تجاريا ومتنافسين استراتيجيا.
 
ويوم الأحد استدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال الإماراتي في طهران للاحتجاج على اعتقال المدرسين التسعة الذين تقول إنهم متهمون باستخدام تأشيرات دخول غير صالحة. وأشارت وزارة الخارجية الإيرانية إلى أن المدرسة تعمل بشكل قانوني منذ عدة سنوات ودعت السلطات الإماراتية إلى إطلاق سراح المدرسين.
 
وأوضح مصدر إماراتي أن القوانين في الإمارات تنص على ضرورة امتلاك ترخيص للإقامة والعمل في أي إمارة في البلاد والمدرسات بحوزتهن رخصة عمل في إمارة دبي فقط.
 
وجاء اعتقال السلطات الإماراتية، الأربعاء الماضي، للمعلمين الإيرانيين الـ9 المتوجهين للتدريس في المدارس الإيرانية في الإمارات بسبب وجود مشاكل في تأشيرات دخولهم.
 
وأفاد التقرير بأنه يبدو أن الشرطة الإماراتية قامت بعملية اعتقال هؤلاء المعلمين بصورة غير لائقة بوضع الوثاق في أيديهم، وحلق شعر رأس بعضهم.
 
وأكد رئيس مركز الشؤون الدولية والمدارس في خارج البلاد، خليل الله بابالو، نبأ اعتقال المعلمين الإيرانيين التسعة، وقال «ليس من المعلوم السبب في ذلك لغاية الآن، حيث يدخل المعلمون منذ أعوام بتأشيرات دخول مرتبطة بدبي ويزاولون التدريس في المدارس الإيرانية في باقي أنحاء الإمارات».
 
وأوضح خليل الله بابالو أن الجهود تبذل للإفراج عن هؤلاء المعلمين على وجه السرعة. وأكد أنه سيتم الإفراج عن هؤلاء المعلمين في ظرف أقصاه يوم الاثنين القادم. (القدس العربي).
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد