مشروعات مائية بكلفة 5ر7 مليون دينار في مادبا

mainThumb

13-10-2015 02:44 PM

السوسنة - تنفذ ادارة مياه محافظة مادبا عددا من مشروعات المياه للخطوط الناقلة وشبكات المياه بكلفة تبلغ 5ر7 مليون دينار بهدف تحسين الشبكات واستبدال خطوط.
 
واوضح  مدير الادارة المهندس محمد العواملة ان هذه المشروعات ستنعكس ايجابا على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وفترة التزويد المائي، مؤكدا ان الوضع المائي لصيف هذا العام كان مستقرا بعد رفع عدد ساعات التزويد حتى وصلت حصة استهلاك الفرد الى 145 لترا في اليوم، وهي من اعلى النسب في المملكة.
 
واضاف ان اهم المشروعات التي يتم تنفيذها هي مشروع تقليل الفاقد في مياه محافظات الوسط بكلفة 9ر3 مليون دينار بمنحة من الصندوق السعودي يشمل تمديد خطوط رئيسة بطول 5ر8 كلم وخطوط منزلية بطول 5ر42 كلم يخدم مناطق الحي الشرقي والنطافة وحنينا، مشيرا الى ان نسبة الانجاز في المشروع وصلت الى 90 بالمائة.
 
وبين ان نسبة الانجاز في مشروع خط المياه الناقل لجبل بني حميدة وقيمته 225 الف دينار وصلت الى 95 بالمائة ومشروع الصرف الصحي بطول 10 كلم بكلفة 900 الف دينار بمنحة خليجية وصلت نسبة الانجاز فيه الى 90 بالمائة.
 
وكشف ان هناك دراسات لمشروع صرف صحي بطول 200 كلم في مناطق متفرقة من مدينة مادبا تقدر قيمتها بـ 100 مليون دينار، مبينا ان العمل شارف على الانتهاء من اعادة تأهيل مبنى ادارة مياه مادبا، فيما العمل جار على انشاء مبنى مركز تحكم رئيس لتلبية متطلبات التطور المنشود لخدمة المشتركين.
 
وحول مشكلة الفاقد بين ان نسبة الفاقد في المحافظة بلغت 42 بالمائة معظمه يكون نتيجة العبث واستعمال المياه بطرق غير مشروعة، مشددا على ضرورة التبليغ عن اي حالة كسر او عبث في خطوط المياه.
 
(بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد