فوائد بذور اليقطين الصحية

mainThumb

31-10-2015 09:46 PM

السوسنة - كشفت دراسة أن "اليقطين" أو "قرع العسل" يحتوي على فوائد لا حصر لها من الفوائد ،مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولكن قليلا ما يعلم عن فوائد وأهمية بذور اليقطين أو قرع العسل للصحة الجسدية بشكل عام.
 
الحفاظ على صحة القلب،بذور اليقطين مصدر غني بالماغنسيوم أحد أهم المعادن المهمة لجسم الإنسان، والمساعدة في تكوين العظام والأسنان، كما أن الماغنسيوم يساعد في ضخ القلب وتحسين الدورة الدموية، ويقلل من خطر السكتات الدماغية والقلبية.
 
تعزيز المناعة ضد الأمراض، يحتوي بذور اليقطين على كمية عالية من الزنك أحد العناصر العامة التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي ومكافحة أمراض البرد كالانفلونزا والربو الشعبي، كما أن الزنك يعزز نمو الخلايا في الجسم.
 
تحسين صحة البروستاتا،بذور اليقطين تمثل أهمية بالغة لدي الرجال، حيثُ تساعد على دعم صحة البروستاتا لاحتوائه على عنصر "الزنك" المهم في الحفاظ على حسن سير العمل في غدد البروستاتا، وعلاوة على ذلك تساهم بذور اليقطين أيضا في خفض خطر الإصابة بتضخم البروستاتا.
 
مضاد للميكروبات،تحتوي بذور القرع على عدد من البروتينات الفريدة التي تستخدم كمضاد قوي وفعّال للميكروبات ، بالإضافة إلى خصائصها المضادة للفيروسات، ومحاربة ومكافحة الأمراض المعدية.
 
تحسين تنظيم الأنسولين في الدم،أفادت بعض الدراسات الطبية أن بذور اليقطين لديها قدرة هائلة على تحسين تنظيم الأنسولين في الدم ولدي مرض داء السكري، وكذلك مرضى السكري الذين يعانون في بعض الأحيان من تلف الكلى.
 
النوم بشكل جيد،النوم بشكل جيد من الأمور المهمة لنمط حياة صحي، واتضح أن بذور القرع يمكن أن يساعد في الحصول على قسط كافٍ من النوم خالِ من الأرق، لاحتوائه على عدد من المعروفة باسم التربتوفان التي تحول في الجسم إلى سيروتونين، الذي يتم بعد ذلك تحويله إلى الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يحفز النوم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد