اعلان نتائج الدورة 17 لجائزة البحث العلمي

mainThumb

22-11-2015 03:29 PM

السوسنة - أعلن مركز دراسات الشرق الأوسط بالتعاون مع الجهات المنظمة لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية (الأردنية، العلوم والتكنولوجيا، وفيلادلفيا، والعلوم التطبيقية، وعمان العربية) الاحد اسماء الطلبة الفائزين بالدورة السابعة عشرة للجائزة للعام الحالي 2015 .
 
وقال نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة الدكتور بيان العمري ان البحوث المتنافسة خضعت لمعايير وأسس التحكيم العلمي، إضافة إلى المقابلة الشخصية للمرشحين، من قبل لجان تحكيم تشكلت من أساتذة جامعيين أردنيين في مختلف التخصصات ممن يشهد لهم بالعلم والخبرة والنزاهة.
 
واضاف ان هذه الدورة طرحت 23 مجالاً ضمن الأطر الأربعة: المحلي الأردني، والعربي الإسلامي، والدولي، إضافة إلى إطار العلوم المالية والمصرفية الإسلامية، مشيرا الى انه سجل في هذه الدورة 190 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات، موزعين على التخصصات العلمية والإنسانية، وقدم 27 منهم خططاً بحثية كما قدم 22 منهم بحوثا للتنافس، ضمن جدول زمني محدد منذ شهر كانون الثاني وحتى شهر تشرين الثاني الحالي للعام 2015.
 
واشار الى انه في مراتب المسار العام حصل على الجائزة الاولى وقيمتها 750 دينارا الطالب محمود محمود ابو السمن بكالوريوس صيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية عن بحثه "معيارية سؤال الدولة في دراسة الاسلام السياسي : استشراف التحديات والمآلات ".
 
كما حصل على الجائزة الأولى مكررا الطالب أحمد محمد الطوالبة بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن بحثه "دور البحث العلمي في تنمية ميزانية الجامعات وتمويلها كما يراها أعضاء هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والقادة التربويون فيها"، وقيمة الجائزة 750 ديناراً.
 
وقال العمري انه تم حجب الجائزة الثانية لعدم وصول أي من الطلبة المتنافسين لها ، وفقا للمعايير والأحكام المنصوص عليها في نظام الجائزة.
 
وحصل على الجائزة الثالثة الطالب محمد فراس التميمي بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة اليرموك عن بحثه "دور البحث العلمي في تنمية الجامعات الأردنية (أساتذة، طلبة، إداريين)" وقيمة الجائزة 500 دينار.
 
وحصلت على الجائزة الرابعة الطالبة نوال عيد أبو العدس ماجستير علم الاجتماع من جامعة اليرموك، عن بحثها "دور البحث العلمي في الحد من ظاهرة العنف الجامعي من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك"، وقيمة الجائزة 400 دينار.
 
كما حصلت على الجائزة الرابعة مكررا الطالبة لبيبة محمد المغربي بكالوريوس معلم الصف من كلية العلوم التربوية- الأونروا، عن بحثها "اتجاه طلبة كلية العلوم التربوية والآداب/ الأونروا نحو البحث العلمي" بإشراف الأستاذ الدكتور يوسف أبو شندي، وقيمة الجائزة 400 دينار.
 
وبين الدكتور العمري انه تم حجب جائزتي العلوم المالية والمصرفية الإسلامية لعدم وصول أي من الطلبة المتنافسين، وفقا للمعايير والأحكام المنصوص عليها في نظام الجائزة، مشيرا الى انه سيتم الاثنين اقامة حفل خاص في الجامعة الاردنية في مدرج خليل السالم لتوزيع الجوائز والدروع وشهادات التقدير للطلبة الآخرين الذين شاركوا في التنافس.
 
يذكر ان أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الجائزة والتي يدعمها البنك العربي الاسلامي بشكل رئيسي هم نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور أحمد بطيحة وعميد البحث العلمي في جامعة فيلادلفيا الدكتور عمر داوود وعميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية الدكتور كمال الحديدي ونائب رئيس جامعة العلوم التطبيقية الدكتور ناصر عبداللطيف .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد