رئيس الديوان الملكي يستقبل شاتز وبوينتر ..

mainThumb

22-11-2015 06:01 PM

عمان - السوسنة - مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، استقبل رئيس الديوان الملكي الهاشمي، الدكتور فايز الطراونة، الأحد، عضو لجنة المخصصات والتجارة والعلوم في مجلس الشيوخ الأميركي، السيناتور عمان براين شاتز.
 
وأكد الدكتور الطراونة، خلال اللقاء الذي استعرض فيه العلاقات الأردنية الأميركية، حرص جلالة الملك على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجية بين البلدين، والبناء عليها في مختلف المجالات.
 
وتناول اللقاء التحديات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الحرب على الإرهاب والتطرف، والدور المحوري للأردن، إلى جانب مختلف الأطراف الفاعلة، في مواجهة هذا الخطر والتصدي لعصاباته، ضمن نهج شمولي، إضافة إلى مستجدات الأزمة السورية.
 
وأكد السيناتور شاتز، العضو في اللجنة الفرعية للمخصصات الدفاعية في مجلس الشيوخ الأميركي ايضا ، حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الأردن، ودعمه وتعزيز قدراته في مختلف المجالات، لما له من دور فاعل في مختلف القضايا الملحة على الساحتين الإقليمية والدولية.
 
وثمن الدور الحكيم والمعتدل والمتزن، الذي يتصف به جلالة الملك كقائد عالمي، يكرس جهوده في سبيل تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار العالميين.
 
وحضرت اللقاء السفيرة الأميركية في عمان أليس ويلز.
 
 
 
من جانب آخر، استقبل رئيس الديوان الملكي الهاشمي، الدكتور فايز الطراونة، الأحد، مدير مكتب منظمة الإغاثة البريطانية "أوكسفام" في الأردن، جيفري بوينتر.
 
وأكد الطراونة، خلال اللقاء، أن الأردن ورغم محدودية موارده وإمكاناته، إلا أنه تعامل مع أزمة اللجوء السوري من منطلق دوره الإنساني ورسالته في تحقيق السلام والأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.
 
واستعرض الطراونة، في هذا الإطار، الضغوط والتداعيات التي تواجهها المملكة جراء استضافة 4ر1 مليون لاجئ سوري على أراضيها، ما يتطلب تكثيف الدعم الدولي لها، لتتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمات الإغاثية لهم.
 
وثمن بوينتر الجهود المقدرة عالميا، التي يبذلها الأردن بمختلف مؤسساته لتقديم أفضل الخدمات، وفي مختلف المجالات، للاجئين السوريين الموجودين على أراضيه والتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة في بلادهم.
 
يشار إلى أن منظمة الإغاثة البريطانية "أوكسفام" أشادت، في تقريرها الصادر أخيراً حول أزمة اللجوء السوري، بتعامل الأردن مع اللأزمة وجهوده في استضافة اللاجئين السوريين.
 
كما أن "أوكسفام"، التي هي إحدى أكبر المنظمات الخيرية الدولية المستقلة في مجالي الإغاثة والتنمية، تدار كاتحاد دولي يضم 15 منظمة مماثلة في أكثر من 90 بلداً، فضلاً عن أنها تعمل مع منظمات محلية شريكة من أجل التوصل إلى حلول دائمة للفقر، إلى جانب مجالي المساعدات الإنسانية والعمل التنموي. -(بترا) 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد