إنهاء اعتصام طلبة البولتكنك ..

mainThumb

23-11-2015 11:16 AM

عمان - السوسنة - أسامة بليبلة - وافقت رئاسة جامعة البلقاء التطبيقية، الاثنين، على مطالب الجمعية الطلابية في كلية الهندسة التكنولوجية "البولتكنيك"، التابعة لها.
 
 
وعمت الفرحة ارجاء الكلية، فور الاعلان عن موافقة رئاسة الجامعة على مطالب الجمعية الطلابية، حيث انهوا اعتصامهم انتهى تسلم الموافقة .
 
 
 
وكان طلبة كلية الهندسة التكنولوجية (البولتكنك) في عمان والتابعة لجامعة البلقاء التطبيقية بدأوا اعتصاما مفتوحا للمطالبة بحقوقهم الطلابية.
 
 
 
 
وقد امضى الطلبة ليلتهم في العراء، وسط ضغوطات من ادارة الكلية، وفق الطلبة، الذين يصرون على الاستمرار في اعتصامهم المفتوح الذي اعلنوه تحت شعار "بولتكنك ع المكشوف"، حتى تحقيق مطالبهم العادلة .
 
 
وقال عدد من طلبة "البولتكنك" لـ "السوسنة "  أن "إدارة الجامعة قطعت الكهرباء عن المصلى، وعن جميع مرافق الجامعة لإجبارهم على الخروج".
 
  
ويطالب الطلبة بتفعيل نظام المطبوعات بحيث يتم توفير قاعة مزودة بحواسيب وطابعات، يقوم الطالب بطباعة 150 صفحة خلال الفصل مقابل أن يدفع 10 دنانير للطالب على البرنامج التنافسي و20 دينارا للطالب على البرنامج الموازي، وطالبوا كذلك عمادة الكلية بترحيل المبالغ المودعة عن طريق البنك بشكل آلي دون أن يقوم الطالب بتسليم الفيشة للجامعة، وطالبوا بطرح عطاء لصيانة كافة مرافق الكلية، والتي قالوا إنها غير صالحة للاستخدام من حيث القاعات التدريسية والمقاعد والتهوية والإضاءة ومرافق الخدمات الصحية، وطالبوا بتحديد ميزانية سنوية خاصة للجمعية العلمية الطلابية المنتخبة من الشارع الطلابي للإنفاق على الأنشطة اللامنهجية، لا أن تعتمد الجمعية في نفقاتها على جيب الطالب، وغيرها من المطالب التي اعتبروها من الحقوق الأساسية إذا ما قورنت بكليات وجامعات أخرى .
 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد