الطراونة يؤكد أهمية دور دائرة قاضي القضاة بتحقيق الامن المجتمعي

mainThumb

23-11-2015 04:58 PM

عمان - السوسنة - التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بدار مجلس النواب، الاثنين، سماحة قاضي القضاة امام الحضرة الهاشمية الدكتور احمد هليل وهيئة القضاء الشرعي الذين قدموا التهنئة والتبريك للطراونة بإعادة انتخابه رئيسا للمجلس للمرة الثالثة .

 
واستعرض الطراونة انجازات المجلس التشريعية والرقابية ودوره الفاعل في الاتحادات والهيئات البرلمانية العربية والدولية من خلال رئاسته وعضويته للعديد من اللجان في هذه المنظمات والتي تصب بمجملها في خدمة القضايا الوطنية والقومية خاصة القضية الفلسطينية ، مشددا بهذا الصدد على ان الاردن سيصبح عضوا مراقبا في البرلمان الاوروبي اعتبارا من شهر كانون الثاني القادم ما يعزز دور الدبلوماسية البرلمانية التي يقوم بها المجلس لشرح وجهة النظر الاردنية حيال مختلف القضايا الوطنية والعربية خاصة وان البرلمان الاوروبي له دور كبير في رسم السياسات الاوروبية .
 
واكد اهمية الدور الذي تضطلع به دائرة قاضي القضاة ومساهماتها في تحقيق الامن المجتمعي والاسري المنشود ، مشددا على ضرورة تعزيز الشراكة والتواصل بين مؤسسات الدولة كافة تنفيذا للرؤى والتوجيهات الملكية .
 
وهنأ الدكتور هليل وهيئة القضاء الشرعي الطراونة بانتخابه رئيسا للمجلس ، مؤكدا ان المرحلة تقتضي تعاون وتعاضد الجميع لرفعة الوطن وتقدمه .
 
واشاد بدور مجلس النواب التشريعي والرقابي وبالإنجازات التشريعية المتعلقة بالقضاء الشرعي والتي جاءت نتيجة للتعاون الكبير بين السلطتين مؤكدا ان التواصل والانتماء والولاء والتكاتف بين مختلف السلطات الدستورية حافظ على امن واستقرار وتطوير وتحديث وطننا الغالي .
 
من ناحية ثانية استعرض الطراونة مع عضوي المبادرة الاردنية للبناء (زمزم) الدكتور رحيل الغرايبة وجميل دهيسات الاوضاع في المنطقة وتأثيرها على الاردن خاصة مكافحة الارهاب واللاجئين .
 
واستعرض الطراونة انجازات المجلس والحوارات الوطنية التي اجراها المجلس ازاء القوانين المعروضة عليه كالانتخاب واللامركزية والبلديات ، مشيرا الى ان هذه الحوارات سلطت الضوء على العديد من الايجابيات والسلبيات في هذه القوانين .
 
واثنى الطراونة على المبادرة الاردنية للبناء (زمزم) التي تعد مدرسة متوازنة تسهم في نهضة وازدهار الاردن.
 
واشاد الغرايبة والدهيسات اللذان قدما التهنئة للطراونة بانتخابه رئيسا للمجلس بدور مجلس النواب التشريعي والرقابي ، لافتين الى ان اداء المجلس كان مميزا ويصب في خدمة القضايا الوطنية والقومية .
 
واكدا اهمية تضافر الجهود الوطنية وتعاون الجميع لرفعة وتقدم الاردن ومواجهة مختلف التحديات التي تواجهه .
 
حضر اللقاء النواب مدالله الطراونة واحمد الجالودي وطارق خوري . -(بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد