البحرين تسقط الجنسية عن ١٣ متهماً بالإرهاب

mainThumb

24-11-2015 11:08 AM

السوسنة - صرح المحامي العام في مملكة البحرين  ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية، أحمد الحمادي بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكماً على 16 متهماً عن تهم "التأسيس والانضمام لجماعة إرهابية والتدريب على صناعة المتفجرات، والشروع في القتل وصناعة واستعمال المواد المتفجرة، والتجمهر والشغب وحيازة الزجاجات الحارقة والتزوير بغرض إرهابي"، وذلك بمعاقبة ثلاثة متهمين بالسجن لمدة 15 سنة وبمعاقبة عشرة متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات، وببراءة ثلاثة متهمين مما أسند إليهم وبمصادرة المضبوطات، فيما أسقطت جنسية المتهمين المدانين الثلاثة عشر.
 
وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المتهمين بتأسيس جماعة إرهابية والانضمام إليها، وقد ارتكبوا عدة وقائع تفجير خلال عامي 2013 و2014 في المحافظة الشمالية، وقد استخرجوا بطاقات اتصال هاتفية باستخدام بطاقات شخصية صحيحة لآسيويين من دون علمهم لاستخدامها في تصنيع العبوات المتفجرة المستخدمة في العمليات الإرهابية.
 
واستندت النيابة على الأدلة القولية والفنية المقدمة في ملف القضية، ومنها أقوال شهود الإثبات وإقرارات بعض المتهمين على أنفسهم أو على متهمين آخرين.
 
من ناحية أخرى، أصدرت ذات المحكمة  الثلاثاء حكماً على 19 متهماً في قضية "الشروع في القتل والتجمهر والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف)" بمعاقبة16 متهماً بالسجن لمدة 15 سنة، وثلاثة متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات وبمصادرة المضبوطات.
 
وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن المتهمين في تاريخ 26/09/2014 قاموا بالتجمهر بمنطقة سترة في مواجهة الشرطة، ومن ثم قاموا بمهاجمتهم بالزجاجات الحارقة ورموا الزجاجات على غرفة حارس الأمن بمكتب بريد سترة، قاصدين من ذلك قتل حارس الأمن بداخلها فأدى ذلك إلى نشوب حريق بالغرفة وإصابة الحارس بحروق.(العربية).
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد