اسقاط الطائرة الروسية يفجر أزمة بين موسكو وانقرة .. فيديو

mainThumb

24-11-2015 11:36 AM

السوسنة - وكالات - أكدت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة حربية "سو-24" تابعة لمجموعة الطائرات الروسية في سوريا تحطمت، الثلاثاء، مرجحة أن يعود السبب إلى قصف من الأرض.
 
 
ونفت الوزارة بشكل قاطع اختراق الطائرة للأجواء التركية، مؤكدة أن طياري الطائرة تمكنا من القفز منها.
 
 
وكانت وسائل إعلام تركية قد نقلت عن مصادر عسكرية قولها إن طائرة "إف-16" تركية أسقطت طائرة عسكرية مجهولة اخترقت الأجواء التركية.
 
 
وقالت مصادر رئاسية تركية إن الطائرة الحربية التي أسقطتها تركيا قرب الحدود السورية الثلاثاء روسية الصنع من طراز سوخوي-24 مضيفة أنها أُسقطت تماشيا مع قواعد الاشتباك بعد انتهاك المجال الجوي التركي.
 
 
وكان مسؤول عسكري تركي قال إن مقاتلتين تركيتين أسقطتا طائرة قرب الحدود السورية بعد أن انتهكت المجال الجوي التركي اليوم.
 
 
وتشن وروسيا وحليفتها الحكومة السورية غارات جوية في المنطقة. وذكر مصدر عسكري سوري أنه يتم التحقق من أنباء اسقاط الطائرة.
 
 
وقال المسؤول العسكري التركي إن مقاتلتين تركيتين من طراز اف-16 وجهتا تحذيرات للطائرة بعد انتهاكها المجال الجوي قبل أن تسقطاها.
 
 
وقال الجيش التركي في بيان إنه أسقط طائرة أجنبية قرب الحدود السورية الثلاثاء لانتهاكها المجال الجوي رغم تحذيرها عشر مرات على مدار خمس دقائق.
 
 
وأظهرت لقطات بثتها قناة خبر ترك التركية التلفزيونية الخاصة طائرة حربية تشتعل فيها النيران بعد تحطمها في منطقة غابات بينما يتصاعد منها عمود من الدخان. وذكرت خبر ترك أن الطائرة أسقطت في منطقة يسميها الأتراك جبل التركمان في شمال سوريا قرب الحدود مع تركيا.
 
 
وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء فيما يبدو طيارين يهبطان بالمظلات من الطائرة التي أسقطت قرب الحدود التركية السورية اليوم الثلاثاء.
 
 
ونقلت قناة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية التركية عن مصادر محلية قولها إن أحد الطيارين أصبح في قبضة قوات تركمانية في سوريا تبحث عن الطيار الآخر.
 
 
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن الطائرة تحطمت في منطقة جبلية في ريف اللاذقية الشمالي. وقال المرصد "شوهدت ألسنة اللهب مشتعلة بالطائرة أثناء تحليقها في سماء جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي قرب الحدود مع لواء الاسكندرون (التركي)."
 
 
وأضاف المرصد "وكان ريف اللاذقية الشمالي شهد صباح اليوم قصفا لطائرات حربية استهدف عدة مناطق فيها بالتزامن مع اشتباكات متفاوتة العنف بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة اخرى في جبل زاهي وعدة محاور اخرى في ريف اللاذقية الشمالي."
 
 
 
على نحو منفصل ذكر مكتب رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو أنه تحدث مع رئيس أركان الجيش ووزير الخارجية عن التطورات على الحدود. ولم يذكر البيان أي شيء عن اسقاط الطائرة.
 
 

شاهدوا اسقاط الطائرة الروسية بنيران تركية فوق ريف اللاذقية صباح الثلاثاء 24/11/2015

‎Posted by ‎صحيفة السوسنة‎ on‎ 24 نوفمبر، 2015


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد