اليرموك تشارك في ندوة بلبنان

mainThumb

24-11-2015 02:41 PM

السوسنة -  شاركت جامعة اليرموك بأعمال ندوة إقليمية في لبنان بعنوان "تطور أقسام اللغة الفرنسية في الجامعات" نظمها المكتب الإقليمي للشرق الأوسط التابع للوكالة الجامعية للفرانكوفونية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي في لبنان مؤخرا، وذلك ضمن برنامج "حوار الخبرات".

 
وبينت رئيس قسم اللغات الحديثة الدكتورة رهام جرادات التي مثلت الجامعة في الندوة ان الهدف من الندوة بحث سبل تقديم الدعم وتبادل الخبرات بين الأقسام الأكاديمية التي تدرس اللغة الفرنسية في الجامعات المشاركة بما يسهم في تطويرها وتجديد برامجها الأكاديمية.
 
واستعرضت نشأة وتطور قسم اللغات الحديثة في جامعة اليرموك، وسعي القسم إلى تحديث الخطط الدراسية لدرجتي البكالوريوس والماجستير في اللغة الفرنسية، والتحديات التي يواجهها القسم وسبل تطويره مستقبلاً.
 
وخلصت الندوة الى ضرورة إيجاد حلول سريعة وحقيقية للمشكلات التي تواجه الأقسام الأكاديمية التي تدرس اللغة الفرنسية وخاصة في مسألة تراجع أعداد الطلبة فيها من خلال تحديث البرامج الأكاديمية بما يتواءم ومتطلبات سوق العمل، إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير فرص عمل مناسبة لخريجي هذه الأقسام.
 
يذكر أن عدد المشاركين في الندوة بلغ 60 مثلوا الأردن، ولبنان، والسعودية، وجيبوتي، ومصر، والعراق، وإيران، والكويت، وفلسطين، وباكستان، والسودان.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد