إقرار إجراءات الاقتراع والفرز لفرعية ثانية الكرك ..

mainThumb

24-11-2015 04:55 PM

عمان - السوسنة - أقر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب إجراءات الاقتراع والفرز ونماذج ومحاضر العملية الانتخابية ونماذج استلام وتسليم البطاقة الانتخابية بالدائرة الانتخابية الثانية لمحافظة الكرك/ الفرعية، والمقرر اجراؤها بـ19 من الشهر المقبل.
 
جاء ذلك خلال جلسة عقدها، الثلاثاء، برئاسة رئيس الهيئة رياض الشكعة.
 
وأكدت "مستقلة الانتخاب" ان جميع مرشحي فرعية "ثانية الكرك" تقدموا بإقرار الافصاح المالي فيما يتعلق بالمبالغ المخصصة لحملاتهم الانتخابية وموارد تمويلها وطرق انفاقها.
 
وتنص المادة 12 من التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد الحملات الانتخابية على أنه: "للهيئة أن تطلب من أي مرشح ومن أي قائمة الافصاح عن موارد تمويل الحملة الانتخابية لذلك المرشح أو لتلك القائمة وأوجه انفاق تلك الموارد بما لا يتعارض مع القانون وهذه التعليمات".
 
يذكر أن عدد مترشحي هذه الدائرة بلغ 10، فيما بلغ عدد الناخبين 16078 ناخباً وناخبة.
 
 
وأنهت الهيئة الكشف الحسي على مراكز الاقتراع والفرز المعتمدة في الدائرة الانتخابية الثانية لمحافظة الكرك/ الفرعية، بهدف الوقوف على احتياجات هذه المراكز وصيانتها وربطها إلكترونياً مع الهيئة وتجهيزها بكل المستلزمات التي تمكن الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي.
 
وأكدت "مستقلة الانتخاب"، في بيان صحفي، الثلاثاء، ان المراكز نفسها التي تم استخدامها بالانتخابات النيابية لعام 2013 هي التي سيتم استخدامها بفرعية "ثانية الكرك"،وعددها 20 مركزاً، فيما تحوي 37 صندوق اقتراع.
 
يذكر أن انتخابات هذه الفرعية لهذه الدائرة ستجرى يوم الـ19 من الشهر المقبل. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد