أجواء باردة جدا ..

mainThumb

24-11-2015 07:32 PM

عمان - السوسنة - تشير الانظمة الجوية السائدة، إلى تأثر المملكة بامتداد المرتفع الجوي السيبيري مصحوبا بكتلة هوائية باردة على مختلف طبقات الجو، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.
 
وتوقعت الدائرة في نشرتها اليومية المسائية، ان تأثير الكتلة الهوائية الباردة التي رافقت المرتفع الجوي ينحسر تأثيرها الجمعة.
 
اما هذه الليلة، فتكون الأجواء باردة جداً في معظم مناطق المملكة وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت مع ظهور الغيوم المنخفضة في أجزاء متفرقة من المملكة خاصة الجنوبية الشرقية، وفي العقبة تكون باردة نسبياً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر هادئاً.
 
اما يوم الاربعاء، فيشهد أجواء باردة في معظم مناطق المملكة، مع ميلها للبرودة في الاغوار والعقبة وظهور كميات من الغيوم المنخفضة خاصة في الاجزاء الشرقية من المملكة، والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تثير الغبار في العديد من مناطق المملكة خاصة في البادية، وليلا تكون الاجواء باردةً جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الاغوار والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة تغطي اجزاء من المملكة والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم الاربعاء، في عمان الشرقية بين 17-11 درجة مئوية، عمان الغربية 16-8، المرتفعات الشمالية 15-7، وجبال الشراة 16-6، البادية والسهول الشرقية17-7، الاغوار الشمالية 26-13، الاغوار الوسطى 26-17، الاغوار الجنوبية 27-19، والعقبة 27-17 درجة مئوية.
 
اما يوم الخميس، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلاتها بقليل والاجواء باردة نسبيا في معظم مناطق المملكة ولطيفة في الاغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
 
وليلاً تكون الاجواء باردة في معظم مناطق المملكة وباردة نسبيا في الاغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة وتتحول الرياح الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.
 
اما يوم الجمعة فيطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة والاجواء نهاراً باردة نسبياً في المناطق الجبلية ومعتدلة في باقي مناطق لمملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
 
وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات ما بعد الظهر في مناطق البادية نتيجة الغبار، وخطر تشكل الصقيع ساعات ما بعد منتصف الليل خاصة في مناطق البادية الشرقية من المملكة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد