الحكومة: ملتزمون بإيصال المساعدات الإنسانية للمنطقتين

mainThumb

24-11-2015 11:46 PM

السوسنة - قالت الحكومة السودانية، الثلاثاء، إنها لا تزال ملتزمة بإيصال كافة المساعدات الإنسانية لمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وفقاً للاتفاقية الثلاثية، متهمة مفاوضي الحركة الشعبية شمال، بعرقلة خطة إيصال المساعدات.
 
وأعلن رئيس آلية الوساطة الأفريقية لمفاوضات دارفور والمنطقتين بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة، الإثنين، عن تعليق جولتي التفاوض في المسارين بعد طلب المتفاوضين إجراء مشاورات حول القضايا العالقة.
 
 
واتهم مفوض العون الإنساني، أحمد محمد آدم، الحركة الشعبية قطاع الشمال، بعرقلة الخطة الشاملة التي تم وضعها لتوصيل المساعدات للمنطقتين.
 
 
إدخال المساعدات
 
 
وقال آدم إن قطاع الشمال طالب بإدخال المساعدات من خارج السودان عبر دولتي أثيوبيا وجنوب السودان، مبيناً أن دولة الجنوب لا تملك مساعدات وأن أثيوبيا ليس لها ميناء، داعياً الأطراف بأن يكون العون الإنساني خارج العمل السياسي.
 
 
من جهتها، قالت وزيرة الدولة بوزارة الصحة، سمية إدريس، إن وزارتها تعمل بكل جهد ومهنية عالية لإيصال الخدمات الصحية لكل المواطنين في جميع ولايات السودان.
 
 
وذكرت أن وزارة الصحة لم تتمكن من تطعيم الأطفال بالمنطقتين منذ 2012، وأن هذه المناطق معرّضة لخطر شلل الأطفال، مبينة أن الحركة رفضت كل المبادرات التي قامت بها الحكومة لإيصال الفرق الصحية للمنطقتين.
 
 
وأضافت أن وزارتها تستهدف 164 ألف طفل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحركة الشعبية، وشدّدت على أن حق إيصال الخدمات الصحية للسكان حق أصيل لجميع المواطنين، وأن تطعيم الأطفال مسؤولية دينية وأخلاقية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد