تخفيض متوقع لأسعار المحروقات ..

mainThumb

25-11-2015 09:46 AM

 السوسنة - رجح نقيب اصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز فهد الفايز تخفيض اسعار المحروقات للشهر المقبل بنسب تتراوح من 3-4.5%.

 

 
وقال الفايز  أن المؤشرات الاولية لأسعار خام برنت تشير الى وجود إنخفاض على أسعارها خلال الفترة الماضية مقارنة مع نفس الفترة من الشهر الماضي وبنسب تصل الى 3-5% ، لافتا الى ان كافة المؤشرات تشير الى ان النسب لن تشهد تغيرا ملموسا خلال الايام المتبقية من الشهر الحالي.
 
 
وقال أن اسعار الغاز عالميا ارتفعت بسبب زيادة الطلب عليها نتيجة دخول موسم الشتاء ما يجعل التوقعات لاسعاره للشهر المقبل غير واضحة ، متوقعا ثباته لهذا الشهر اذا ما ارادت الحكومة التخفيف على المواطنين خلال موسم الشتاء.
 
 
وتنتهج الحكومة سياسة تحرير اسعار المحروقات منذ تشرين الثاني عام 2012 لتقليص العجز الناتج في الموازنة من جراء دعم اسعار المحروقات وتقوم بتسعيرها حسب الاسعار العالمية للنفط، بالاضافة الى احتساب تكلفة النقل والتكرير والتخزين، واحتساب الفاقد من البراميل اثناء عمليات النقل البحري واتجهت الحكومة الى صرف دعم بدل المحروقات للمواطنين المستحقين عوضا عن دعم المشتقات النفطية في حال استقرار اسعار النفط العالمية فوق مستوى 100 دولار للبرميل.
 
 
وكانت الحكومة قامت بتثبيت أسعار المحروقات وأسطوانة الغاز المنزلي مع بداية الشهر الحالي.
 
 
وبحسب قرار التثبيت تبقى اسعار المحروقات عند نفس المستوى أي سعر لتر بنزين ( 90 ) 555 فلسا ، فيما يثبت سعر لتر بنزين( 95 ) عند 720 فلسا.
 
 
في حين ثبتت اسعار السولار والكاز الى 410 فلسات في التسعيرة ، وكما بقيت اسطوانه الغاز المنزلي عند نفس سعرها السابق 7 دنانير للاسطوانة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد