تلوث بصري - م . عبدالهادي الحوامده

mainThumb

25-11-2015 12:02 PM

 استغرب كثيرا حينما ارى بعض الكتاب يدافعون عن القبل في الشوارع وخدش الحياء العام باستماته خصوصا واننا نعيش في وطن يعتبر في عرف الاوطان محافظا وذو تقاليد اصيلة راسخه ..

 
استغرب اعتبار تقبيل شاب لفتاه على قارعة الطريق وامام عيون المارة حرية وحب في بلد تنص احدى مواد الدستور فيه ان دين الدولة هو الاسلام ..والاكثر غرابة ان تمر مثل تلك الحادثة مرور الكرام من قبل الجهات الرسمية وكأننا في باريس او روما او هونولولو ..
 
كم تمنيت من هؤلاء الكتاب ان يدافعوا عن فقر المواطنين وبؤسهم واقصائهم وتهميشهم وحرمانهم من ابسط مسرات الحياة حيث اصبحت ملذات لديهم الحياة لدى المواطن الاردني تقتصر على الخبز والبندوره وقليل من الفلافل والحمد لله ..
 
انا اعتقد ان سقوط اي قيمه مجتمعية مهما كانت صغيرة او كبيره تضر بالوطن والمواطن وتفعل فعلها الضار فيه وتسوقه لأن يصبح بؤرة للفساد بكل اشكاله ومن ثم تسقطه بكل تأكيد ...
 
لسنا ضد الحب ولاضد الفرح والسعاده ولكن على ان تكون ضمن الاطر المناسبة لذلك وضمن برواز الحق الاجتماعي والاخلاقي للناس وضمن حقهم بان لايشاهدوا هم وابنائهم واسرهم المحافظه مثل هذا التلوث البصري ... وان يتمتعوا بقيم معتقداتهم الدينية والاجتماعية والعرف والعادة دون تجاوز ..


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد