الإمارات تجدد تضامنها مع الشعب الفلسطيني

mainThumb

25-11-2015 04:50 PM

السوسنة - طالب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المجتمع الدولي بإنقاذ عملية السلام واتخاذ إجراءات كفيلة بوقف الانتهاكات الإسرائيلية تجاه المسجد الأقصى.

 
ودعا الشيخ خليفة بن زايد في رسالة وجهها لرئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بول فودي سيك، الاربعاء الى إلزام إسرائيل بمعايير أساسية لمفاوضات جادة تستند مرجعيتها على أساس "حل الدولتين".
 
واعتبر آل نهيان في رسالته التي تأتي بمناسبة الاحتفال السنوي العالمي بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 من الشهر الحالي ان معايير قيام الدولتين يجب ان تكون كفيلة بإنهاء كافة مظاهر الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس الشرقية.
 
وطالب المجتمع الدولي الزام اسرائيل بمعايير تتيح الفرصة لإقامة الدولة الفلسطينية القابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف التي تعيش إلى جانب دولة إسرائيل بأمن وسلام دائمين.
 
وحمل الرئيس الاماراتي الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة للعواقب الوخيمة التي قد تترتب عن سياساتها التصعيدية في الأراضي الفلسطينية والمتعارضة شكلا ومضمونا مع الجهود الرامية إلى تحقيق التسوية العادلة للقضية الفلسطينية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد