تعاون أردني إماراتي لفتح أسواق جديدة لمنتجات البلدين ..

mainThumb

25-11-2015 07:39 PM

عمان - السوسنة - قالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي ان المنتدى الاقتصادي الاردني الاماراتي الاول الذي انعقد في عمان اليوم سيعطي انطلاقة جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات بخاصة التجارية والاستثمارية منها.
 
واضافت الوزيرة خلال مباحثاتها مع وزير الاقتصاد الاماراتي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري بحضور ممثلين عن القطاع الخاص من كلا البلدين، الاربعاء، اننا نتطلع باهتمام الى هذه الزيارة والى مناقشات المنتدى والتوصيات التي سيخرج بها لجهة زيادة التعاون الاقتصادي والعمل على زيادة حجم التجارة البينية وتشجيع الاستثمارات المشتركة في كلا البلدين.
 
واكدت م. علي اهمية متابعة نتائج اعمال المنتدى والمباحثات الثنائية بين الجانبين من القطاعين العام والخاص بحيث يتم استثمارها على الوجه الامثل لزيادة التعاون الاقتصادي بين الاردن والامارات في مختلف المجالات.
 
وتطرقت الوزيرة الى اهمية مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الاقتصاد الاماراتية وتهدف الى تعزيز التعاون المشترك في مجالات الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك انشطة البحث كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتجارة والتموين وشركة الظاهرة الزراعية في دولة الامارات العربية المتحدة للتعاون في مجال الحبوب.
 
كما أكد الجانبان اهمية التعاون المشترك للوصول الى الاسواق الخارجية بخاصة في افريقيا وتوفير فرص تسويقية فيها لمنتجات البلدين ما يتطلب تبادل الخبرات وتكثيف اللقاءات وتحفيز القطاع الخاص للاستفادة من الفرص المتاحة. 
 
من جانبه أكد الوزير الاماراتي اهمية اغتنام الفرص المتاحة في كلا البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي والعمل على تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه بين الجانبين والتعاون ايضا في مختلف المجالات المتعلقة بالابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. 
 
وتم خلال الاجتماع اطلاع الوفد الاماراتي على تجربة الاردن في مجال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وكذلك صندوق تنمية المحافظات الذي جاء بمبادرة ملكية سامية.
 
حضر اللقاء الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ووكيل وزارة الاقتصاد الاماراتية والسفير الاماراتي لدى الاردن ورئيس غرفة تجارة وصناعة دبي ورئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين ورئيس غرفة تجارة الاردن والنائب الاول لرئيس غرفة صناعة الاردن ومدير المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد