جوائز بعشرات الالاف لطلاب المدارس

mainThumb

25-11-2015 07:46 PM

 السوسنة - أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبــات على أهمية مشروع تحدي القراءة العربي في تطوير ملكة القراءة والكتابة لدى الطلبة في المملكة وتنمية مهاراتهم في التفكير والنقد والتعبير.

 

ويهدف المشروع الذي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى غرس حب القراءة والمطالعة في نفوس الأطفال والطلبة في العالم العربي.
 
كما أكد خلال لقائه اللجنة المشرفة على المشروع في وزارة التربية والتعليم على أهمية إنجاح هذا المشروع والعمل على تحقيق أهدافه، داعياً إلى بث روح التنافس بين الطلبة للمشاركة في مسابقة القراءة التي يتضمنها المشروع وتقديم كافة التسهيلات لتشجيع مشاركة الطلبة في كافة مدارس المملكة.
 
وثمن الذنيبـــات الجهود الكبيرة التي يبذلها المعلمون والمشرفون والإدارات المدرسية في دعم المشروع وتبني المسابقة وتشجيع الطلبة على المشاركة فيها. داعياً إلى بذلك المزيد من الجهود والإشراف المباشر على الطلبة من خلال الزيارات الميدانية على المدارس.
 
واستمع الدكتور الذنيبـــات خلال الاجتماع إلى الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها الوزارة لإنجاح هذا المشروع من حيث تعميم المسابقة والإشراف عليها واللقاءات الدورية مع القائمين عليها في الميدان، والحملة التوعوية التي نفذتها الوزارة في المدارس للتعريف بالمشروع وأهدافه.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم قد عممت الموقع الرسمي للمبادرة والذي يستطيع الطلبة والمشرفون من خلال هذا الرابط الدخول والتسجيل في المسابقة.
 
 
* الجوائز :
 
الفائز الأول
 
في تحدي القراءة العربي يحصل على ١٥٠,٠٠٠ دولار
 
١٠٠,٠٠٠ دولار لتغطية تكاليف دراسته الجامعية
 
٥٠ الف دولار مكافأة لأسرته
 
 
أكثر المدارس مشاركة تحصل على مليون دولار
 
(١٠٠،٠٠٠ دولار للمشرف، ١٠٠،٠٠٠ دولار للمدير، ٨٠٠،٠٠٠ دولار للمدرسة)
 
 
 
من كل دولة مشاركة
 
 
المشرف الأول يحصل على ١٠،٠٠٠ دولار
 
الطالب الأول يحصل على ١٠،٠٠٠ دولار
 
 
 
 
من كل منطقة تعليمية في دولة الإمارات
 
المشرف الأول يحصل على ١٠،٠٠٠ دولار
 
الطالب الأول يحصل على ١٠،٠٠٠ دولار
 
 
 
بالإضافة للعديد من الجوائز التكريمية والتشجيعية للطلاب والمشرفين المتميزين تصل قيمتها لمليون دولار
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد