روسيا تقصف المناطق الحدودية السورية مع تركيا

mainThumb

26-11-2015 11:01 AM

السوسنة - تستمر الطائرات الروسية تكثيف غاراتها على البلدات السورية المحاذية للحدود مع تركيا، مما أدى إلى مقتل وإصابة مدنيين في ريفي حلب وإدلب، وسط استمرار للاشتباكات بين المعارضة وقوات النظام.
 
 
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن الطائرات الروسية شنت خلال 24 ساعة الماضية غارات كثيفة على منطقتي جبل الأكراد وجبل التركمان، اللذين يعدان معقلي الفصائل المسلحة في محافظة اللاذقية.
 
 
وأوضح المتحدث باسم "تجمع ثوار سوريا" عمر الجبلاوي أن "أسرابا من الطائرات الروسية تتولى تباعا قصف جبل التركمان وجبل الأكراد منذ الثلاثاء بشكل رهيب".
 
 
وأضاف الجبلاوي أن القصف يتركز على جبل النوبة حيث استهدف مقاتلو المعارضة طائرة مروحية روسية كانت تبحث عن الطيارين بعد إسقاط تركيا طائرتهما، وقتل على أثر ذلك أحدهما.
 
 
وفي محافظة حلب، ذكر المرصد السوري أن مدينة إعزاز والمنطقة المحيطة بمعبر باب السلامة على الحدود التركية تعرضتا لغارات يعتقد أن مقاتلات روسية نفذتها.
 
 
وقد أسفرت الغارات على المعبر الحدودي عن مقتل ثلاثة من سائقي الشاحنات التي كانت تحمل مساعدات إنسانية وبضائع، وفق المرصد.
 
 
وتحدثت مصادر محلية عن تسبب القصف في إصابة مدنيين في المناطق المستهدفة، كما تسبب في دمار حي كامل في قرية عطيرة إحدى قرى منطقة جبل التركمان، لافتة إلى تخوف من أن يشمل القصف النازحين على الشريط الحدودي مع تركيا.
 
 
ويأتي التصعيد الروسي على المناطق المحاذية للحدود السورية الشمالية مع تركيا بعد إسقاط طائرات تركية مقاتلة روسية اخترقت حدودها مع سوريا، وهو ما أدى إلى تصعيد التوتر بين الجانبين.
وقد قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده ستنشر في قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية منظومة صواريخ "أس 400" المضادة للطائرات الحربية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد