اختطاف مسؤول الأوقاف بطرابلس

mainThumb

26-11-2015 11:46 AM

السوسنة - شهدت مؤسسات المؤتمر الوطني منتهي الولاية بطرابلس جدلاً ومشادات واسعة الأربعاء على خلفية اختطاف مدير مكتب أوقاف طرابلس من مكتبه من قبل ميليشيات واقتياده لقاعدة "امعيتيقة" العسكرية التي تتخذها الميليشيات مقراً لها قبل أن تطلق سراحه في ساعات متأخرة من ذات اليوم .
 
واعتبرت أوقاف طرابلس التابعة للحكومة المنبثقة عن المؤتمر عملية الاختطاف تعديا عليها، وطالبت بتطبيق عقوبات على قادة الميليشيات.
 
إلا أن الأخيرة التي تعمل تحت اسم "قوة الردع الخاصة" ويقودها "عبدالرؤوف كاره" أحد قادة الجماعة المقاتلة قالت في بيان لها إنها اقتادت "محمد اتكيتك" مدير أوقاف طرابلس إلى مكاتب تحقيقها لمسؤوليته عن وجود خلايا دعوية لتنظيم "داعش" بمساجد طرابلس، تعمل على تجنيد الشباب فيها لصالح التنظيم .
 
وأضاف بيان الميليشيات، إنها خاطبت رئيس الحكومة المنبثقة عن المؤتمر بضرورة إقالة "اتكيتك" بسبب علاقته بنشاط دعوي لصالح داعش في مساجد طرابلس، إلا أن الحكومة ردت بعد قدرتها على إقالته.
 
وتعيش العاصمة طرابلس منذ أسابيع على وقع صراع بين ميليشيات فجر ليبيا المنقسمة على نفسها للسيطرة على أكبر قدر ممكن من مؤسسات العاصمة ومعسكراتها الأهم .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد