الصرايرة : البوتاس تنظر بايجابية كبيرة لمشروع الصندوق الاستثماري

mainThumb

26-11-2015 03:37 PM

عمان - السوسنة -  وصف رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة التوجيهات الملكية للحكومة باعداد مشروع قانون لانشاء صندوق استثماري بانها فكرة اقتصادية استثمارية رائدة ، قادرة على تعزيز  بيئة الاستثمار  في المملكة وتعزيز الاستقرار الاقتصادي المنشود ، ورفع وتيرة التنمية في مختلف القطاعات.

 
واعتبر  الصرايرة  في بيان صحافي اصدره اليوم ان انشاء صندوق استثماري في هذا الوقت تحديدا هو توظيف فعلي لحالة الاستقرار السياسي التي ينعم بها الاردن من بين دول منطقة الشرق الاوسط، والتي تؤكد ان المملكة باتت نموذجا في هذا المجال وموطنا للباحثين عن الاستقرار خاصة من قبل مجتمعات رجال الاعمال والصناديق الاستثمارية، حيث يعبر هذا الصندوق عن فكر اقتصادي غير عادي يقفز بالأردن قفزة نوعية في مجال جذب رؤوس الأموال والاستثمار وتشغيل الأيدي العاملة.
واكد الصرايرة ان مجال عمل الصندوق الاستثماري المقترح واسع المجال، حيث من المتوقع ان يعنى هذا الصندوق باستقطاب استثمارات البنوك والصناديق السيادية العربية ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد، في مشاريع وطنية تنموية وريادية، تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وعلى المساهمين.
واكد الصرايرة ان شركة البوتاس العربية احدى اكبر الشركات العاملة في المملكة والمنطقة  تنظر بايجابية كبيرة لهذا الصندوق ، وهي على اتم الاستعداد للمساهمة في بلورة الافكار والمشاريع القادرة على انجاح عمل المشروع الرائد.
واشار الصرايرة الى وجود كم كبير من الاموال المكدسة في عدد من الدول الغنية، وهي تبحث عن الاستثمار الحقيقي والامن  في ظل تصاعد اعمال العنف وانتشار حالة عدم الاستقرار  لدى بعض دول المنطقة، وهو ما يجعل الاردن دولة مهياة  للعب دور استثماري مهم في جذب تلك الاموال وتوظيفها في المملكة، واستثمارها بالشكل الصحيح وفي اوجهه التنموية التي من المؤكد ان تكون لها مردود ايجابي كبير على اصحاب تلك الاموال  ومساهمي الصندوق من جهة، والعملية التنموية  في المملكة من جهة اخرى.
وبالنسبة لمحاور مشروع الصندوق اوضح الصرايرة ان هناك فرصة كبيرة لتنوع محاور المشروع  بالشكل الذي يخدم طرفي المعادلة في الصندوق وهما المساهمون والاقتصاد الاردني، فهناك الكثير من المشاريع الريادية التي مازالت تبحث عن فرص للتمويل  لانشائها، وهناك قطاعات اقتصادية تنموية بحاجة الى مساهمات نوعية فيها حتى تتعظم القيمة الاقتصادية المضافة
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد